ارتفاع أسهم منطقة اليورو بفضل التفاؤل حول محادثات التجارة

صعدت أسهم منطقة اليورو، اليوم الخميس، مع تفاؤل بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، وتحديثات إيجابية لشركات، ومكاسب لأسهم البنوك، وهو ما ساهم في تحسين المعنويات في أوروبا رغم هبوط الأسهم البريطانية.

وارتفعت أسهم الشركات التي تتأثر بالرسوم الجمركية، في قطاعات التكنولوجيا وصناعة السيارات والطاقة، لتدفع المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو للارتفاع بنسبة واحد في المئة، بينما زاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الأوسع نطاقا 0.7%.

وأذكت أنباء عن اتفاق مسئولين من بكين وواشنطن على إجراء محادثات تجارية على مستو عال في أوائل أكتوبر، آمالا بتحقيق تقدم في المفاوضات بين الجانبين رغم قيامهما بفرض رسوم على منتجات لبعضهما البعض الشهر الماضي.

وكان المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني الحلقة الأضعف، بتراجعه 0.6% ، مع تداول أسهم شركات كبيرة بدون الحق في توزيعات الأرباج، وتضرر أسهم شركات التصدير جراء صعود الجنيه الاسترليني.

وابتهج المستثمرون بتطورات سياسية هذا الأسبوع، مع تشكيل حكومة جديدة في إيطاليا ومعركة البرلمان البريطاني لتفادي الانفصال عن أوروبا بدون اتفاق، وهو ما دفع المؤشر ستوكس 600 للصعود مسجلا أعلى مستوياته في شهر.

وقاد مؤشر قطاع السيارات الأوروبي المكاسب في ستوكس 600، بقفزة بلغت 2.9% ، هي أكبر مكسب له حيث النسبة المئوية منذ 23 يوليو.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة