ارتفاع إيرادات المجموعة المالية هيرميس بالربع/2 من العام

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، اليوم الخميس، عن تحقيق نتائج مالية وتشغيلية جيدة خلال فترة الربع الثاني من عام 2019.

وطبقًا لنتائج الأعمال فقد بلغت إيرادات المجموعة 1.1 مليار جنيه بزيادة سنوية 13%، ونتج عن ذلك ارتفاع صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 49% ليسجل 304 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

وعلى صعيد النصف الأول من العام الجاري، بلغ إجمالي الإيرادات 2.3 مليار جنيه، فيما ارتفع صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 51% ليسجل 676 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

ويعكس نمو إيرادات المجموعة الأداء القوي لقطاع التمويل غير المصرفي، والذي ارتفعت إيراداته بمعدل سنوي 73% لتبلغ 322 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2019، أو ما يمثل 31% من إجمالي إيرادات الشركة.

حيث يرجع ذلك بقدر كبير إلى ارتفاع إيرادات شركة تنمية للتمويل متناهي الصغر بنسبة سنوية بلغت 83% لتصل إلى 275 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

وقال  كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن الشركة واصلت تحقيق نتائج قوية منذ بداية العام الجاري في ضوء الأداء القوي لقطاع التمويل غير المصرفي الذي ارتفعت مساهمته إلى 31% من إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الثاني من عام الجاري مقابل 20% خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأشار إلى أن شركة تنمية المتخصصة في تقديم حلول التمويل متناهي الصغر استمرت في تحقيق نتائج قوية بفضل تركيزها المتواصل على تنمية قاعدة عملائها ومحفظة القروض المقدمة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة