ارتفاع استثمارات الصين فى الاصول الثابتة بنسبة 8.3% فى 11 شهرًا

قالت مصلحة الإحصاء الصينية، اليوم الثلاثاء، إن الاستثمار الصيني في الأصول الثابتة ارتفع بالنسبة 8.3% على أساس سنوي إلى 53.85 تريليون يوان (حوالي 7.8 تريليون دولار أمريكي) في الشهور الـ11 الاولى من عام 2016 .

وأوضحت المصلحة أن النمو بقي دون تغيير عن المعدل المحقق في الفترة بين يناير وأكتوبر ،ويشمل الاستثمار في الأصول الثابتة رأس المال المنفق في البنية التحتية والعقارات والآلات والأصول المادية الأخرى .

وطبقًا لأرقام مصلحة الدولة للإحصاء ، فقد اتسع الاستثمار في البنية التحتية بنسبة 18.9% في الشهور الـ11 الاولى ، في حين ارتفع استثمار الأصول الثابتة في الصناعات عالية التكنولوجيا بنسبة 15.9% في الفترة نفسها .

وقفز الاستثمار فى الأصول الثابتة من قبل الشركات المملوكة للدولة بنسبة 20.2% على أساس سنوي أثناء هذه الفترة. واحتل استثمار القطاع الخاص في الأصول الثابتة أكثر من 60% من إجمالي الاستثمار في الأصول الثابتة، بنسبة 3.1% في الشهور الـ11 الاولى ، بزيادة 2.9 في المائة عن الشهور الـ10 الأولى .

وتراجع النمو في استثمار العقارات تراجعا طفيفا إلى 6.5% للفترة بين يناير ونوفمبر، وذلك بعد فرض قيود عديدة على شراء المساكن بسبب ارتفاعات حادة في أسعار المساكن في المدن الرئيسية في البلاد.

CNA– الخدمة الاخبارية،، شينخوا

موضوعات ذات صلة