ارتفاع الاستثمارات الاماراتية فى مصر إلى 6 مليارات دولار

عقد اليوم في أبوظبي الاجتماع الوزاري للدورة الاولى للجنة المشتركة بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وترأس الاجتماع عن الجانب المصري د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وعن الجانب الإماراتي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي.

ودعت د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، دولة الإمارات الي زيادة حجم استثماراتها في مصر، وحث رجال الأعمال الإماراتيين علي ضخ استثمارات جديدة، مؤكدة أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عدد من الحوافز والضمانات للمستثمرين.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على تطوير مركز خدمات المستثمرين، حيث أن قانون الاستثمار الجديد تضمن تبسيط إجراءات الاستثمار وتقليل الوقت المستغرق لإصدار التراخيص، وتوفير ضمانات حماية معينة للمستثمرين الأجانب، وحزمة سياسات لتشجيع الاستثمارات الكبيرة، كما نص أن يتضمن المركز ممثلين عن مختلف الجهات والهيئات فى اطار تسهيل جميع الإجراءات على المستثمرين والقضاء على البيروقراطية.

ومن جانبها قالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، إلى النمو الملحوظ في حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر حيث أن الامارات من أكبر الدول عالميا من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر والتي بلغت قيمتها ما يقارب 6 مليارات دولار، مؤكدة أن تحقيق مثل هذه الإنجازات على صعيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين فتح آفاقا أوسع لمزيد من التعاون الثنائي في كافة المجالات المتعلقة بالسياحة والأعمال.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات تولي اهتماما بالغا بتطوير وتعزيز العلاقات مع جمهورية مصر العربية في المجالات التنموية.. ومن منطلق الواجب الأخوي والإنساني من الشقيق تجاه شقيقه لتحقيق تطلعاته في الاستقرار والتنمية والبناء حيث احتلت مصر مركزا متقدما بالنسبة للمساعدات المقدمة من دولة الامارات الى دول العالم كما تعد الدولة الأولى المتلقية للمساعدات الإماراتية لمدة أربعة سنوات متتالية.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة