ارتفاع القيمة السوقية لإحدى شركات الوليد بن طلال 900 مليون دولار

ارتفعت القيمة السوقية لشركة مملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، بقيمة 3.37 مليارات ريال (899 مليون دولار)، خلال تداولات البورصة السعودية، الأحد.

واستنادًا على بيانات شركة “المملكة القابضة” في بورصة السعودية، ارتفعت القيمة السوقية للشركة من 33.83 مليار ريال (9 مليارات دولار) الخميس، إلى 37.21 مليار ريال (9.9 مليارات دولار) اليوم.

وأطلقت السلطات السعودية، أمس السبت، سراح الأمير الملياردير الوليد بن طلال بعد أكثر من شهرين على توقيفه، بحسب وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

ونقلت الوكالة عن ثلاثة مصادر مقربة من الأمير أنه “غير واضح تفاصيل التسوية المالية أو شروط الإفراج التي وافق عليها الأمير”.

وتصدر سهم شركة المملكة القابضة، ارتفاعات أسهم البورصة السعودية بعد أنباء إطلاق سراحه أمس، بالنسبة القصوى 10 بالمائة إلى 10.04 ريالات (2.68 دولار) في بداية تداولات البورصة اليوم الأحد.

وكان سهم الشركة قد تعرض لتراجعات كبيرة منذ توقيف الأمير الوليد، في نوفمبر الماضي.

وفي سابقة لم يشهدها تاريخ السعودية، ألقت السلطات القبض، مطلع نوفمبر الماضي، على أكثر من 200 شخص، بينهم 11 أميرا و4 وزراء كانوا على رأس عملهم حينها، وعشرات سابقين، ورجال أعمال، بتهم فساد، واحتجزتهم في فندق “ريتز كارلتون” بالعاصمة الرياض، وأطلقت لاحقًا سراح العديد منهم.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة