ارتفاع جديد للدولار بتعاملات اليوم.. والعملات الرئيسية تهوي 15.5% في 12 شهرًا

شهد سعر الدولار الأمريكي ارتفاعًا جديدًا، اليوم الجمعة، أمام سلة العملات الرئيسية بالعالم، حيث صعد بمقدار 0.5% حتى كتابة هذه المتابعة.

وبحلول الساعة 3:23 صباحًا طبقًا لتوقيت EDT ارتفع الدولار الأمريكي إلى مستوى 108.01 أمام سلة العملات الرئيسية بزيادة تقترب من 0.5% مقارنة بتعاملات الأمس.

وطبقًا لبيانات السوق فقد شهدت سلة العملات العالمية الرئيسية تراجعات حادة أمام الدولار على مدار 12 شهرًا فاقدة نحو 15.5% من قيمتها.

ساعد في هذه الزيادة لهجة عدد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك رئيس بنك سانت لويس جيمس بولارد وزميلته ماري دالي في سان فرانسيسكو، الذين تحدثوا عن الحاجة إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة.

يشير هذا إلى احتمالات رفع سعر الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس في سبتمبر، حيث قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة كانساس، إستر جورج، إنها وزملاؤها لن يتوقفوا عن تشديد السياسة حتى يصبحوا “مقتنعين تمامًا” بأن التضخم آخذ في الانخفاض.

ويشهد الدولار دعمًا كبيرًا من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) والذي قام بزيادة أسعار الفائدة بشكل ملحوظ في الشهور الأخيرة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة