ارتفاع صادرات مصر إلى أمريكا بنسبة 31%

حققت الصادرات المصرية للسوق الأمريكي زيادة كبيرة بلغت 31% خلال عام 2019، لتصبح السوق الأمريكي أحد أهم وأكبر الأسواق العالمية المستقبلة للصادرات المصرية.

وكشفت وزارة الصناعة والتجارة الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، أن قيمة الصادرات لأمريكا بلغت 2 مليار و93 مليون دولار خلال 20199 مقارنة بنحو مليار و568 مليون دولار خلال عام 2018.

وأكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة،  اليوم، حرص الوزارة على تفعيل دور القطاع الخاص كشريك رئيسي للحكومة في تنفيذ خطط الإصلاح الاقتصادي وتحقيق معدلات التنمية المستهدفة الامر الذى يسهم في تبوء الاقتصاد المصري مكانة متميزة على خريطة الاقتصاد العالمي.

وأشارت في هذا الاطار الى ان تحسين بيئة ومناخ الاعمال في مصر لن يتحقق الا بتضافر جهود الحكومة ومجتمع الاعمال للتوصل الى بنية مشجعة وجاذبة للاستثمار المحلي والاجنبي على حد سواء.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع أعضاء لجنة التجارة والصناعة بغرفة التجارة الامريكية والذي تناول سبل تعزيز التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة وامكانيات زيادة معدلات نفاذ الصادرات المصرية لهذا السوق في ظل اتفاقيات التجارة التفضيلية الموقعة بين الجانبين.

وقالت الوزيرة ان محاور خطة عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة تستهدف تحقيق زيادة معدلات النمو الاقتصادي ورفع المؤشرات الاقتصادية وزيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية بالإضافة الى خفض معدلات البطالة وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية واحلال الواردات من خلال التوسع في عمليات تعميق التصنيع المحلي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة