ارتفاع كبير في الإقبال على شهادات الادخار ببنك مصر

لاقت شهادات الإدخارية ببنك مصر إقبالًا كبيرًا من جانب المواطنين في الفترة الأخيرة، لتظهر المؤشرات المالية أن ودائع العملاء الموجه للشهادات في البنك قفزت بنسبة 47%.

ويطرح بنك مصر عددًا كبيرًا من الشهادات الادخارية على رأسها شهادة القمة بعائد سنوي ثابت 11% ويصرف شهريًا.

كما طرح البنك مؤخرًا شهاة إدخار جديدة لأجل 3 سنوات بسعر فائدة يتغير يوميًا طبقًا لمؤشر متوسط سعر الفائدة بين البنوك.

وعائد الشهادة الجديدة يصرف شهريًا، لكن يتم حسابه يوميًا طبقًا لتغير متوسط الفائدة بين البنوك، ويمكن شراء الشهادة بدءًا من 500 جنيه ومضاعفاتها.

كما يطرح البنك شهادة إدخارية لأجل 3 سنوات بعائد متغير مرتبط بشكل مباشر بالتغير في سعر الفائدة لدى البنك المركزي، وهذه الشهادة تقدم عائد 8.5% متغيّر بدورية صرف ربع سنوي.

كما يطرح البنك شهادة العائد الشهري الثابت لأجل 5 سنوات، بفائدة 9%، وشهادة العائد السنوي الثابت لأجل 5 سنوات بفائدة 9.5%، وكذا شهادة العائد الشهري الثابت لأجل 7 سنوات بفائدة 9.75%.

وأوضحت نتائج أعمال البنك عن العام المالي المنتهي في 30 يونيه 2020 نمو ودائع العملاء  بنحو 182 مليار جنيه لتصل إلى 928 مليار جنيه مقابل 746 مليار جنيه في 30 يونيو 2019 محققة بذلك معدل نمو 24%.

وطبقًا للببنك فإن نمو الودائع جاء نتيجة نمو شهادات الادخار بنسبة 47% وودائع لأجل وبإخطار بنسبة 33%.

في الوقت نفسه قفز البنك بإجمالي أرباحه قبل الضرائب إلى 24 مليار جنيه مصري بمعدل نمو 40 % مع سداد 13 مليار جنيه مصري للضرائب ليصل صافي الربح الى 11 مليار جنيه بمعدل نمو 29%.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة