ارتفاع مؤشر بورصة النيل بنسبة 0.85% في نهاية التعاملات

بورصة النيلصعد مؤشر بورصة النيل في ختام تعاملات جلسة  ” الاثنين ” بنسبة 0.85% ليغلق عند  741.45 نقطه , وجري التداول علي 16 ورقه ماليه وإرتفعت 6 ورقة مالية وتراجعت منها 2 ورقات ماليه  وإستقرت 8 ورقات ماليه بلا تغيير .

وبلغ اجمالي قيم التداولات 986.844  الف جنيه بتداول  578.406  الف سهم عبر تنفيذ 223 صفقة .

تصدرت أسهم شركة ” بي اي جي للتجارة والاستثمار ” بقيمة 514.956 الف جنيه وبحجم تداول 461.652 الف سهم ليغلق عند 1.12 جنيه.

وقال منصور البربري، رئيس مجلس إدارة شركة ” بي اي جي للتجارة والاستثمار ”، أن الشركة ستبدأ فى المرحلة الثانية من الإكتتاب على الأسهم خلال العام الجاري 2015 من خلال زيادة رأس مال الشركة في البورصة .

وأضاف البربرى فى بيان له أن الشركة تتبنى خطة توسعية طموحة في المرحلة القادمة للعام الجاري حيث تخطط لزيادة رأسمالها العامل، كما تعتزم استخدام حصيلة الإكتتاب في زيادة النشاط التجاري لها وذلك عبر إفتتاح فروع جديدة للتجزئة وزيادة أسطول الشركة من السيارات وحجم البضائع من أجل توسيع أنشطة الشركة في السوق المصرية بدلاً من التركيز على البيع بالجملة فقط.

وأوضح أن قيد أسهم الشركة في السوق الرئيسي سيساهم في تحقيق استفادة أكبر للمساهمين بما يتمتع به من مميزات مثل التداول في ذات الجلسة وكذلك الأنشطة المالية المختلفة وهي أمور تهدف إلى تحقيق أرباح أكثر للمستثمرين فى الشركة.

وأكد “البربري” ثقته في المناخ الإقتصادي المصري الذي هو في تحسن مستمر وتقدم ملحوظ وهو الأمر الذي سوف يُمكن من جذب المزيد من المستثمرين ورؤوس الأموال في بورصة النيل والشركات المقيدة بها.

وأشار “البربري” أن شركة بي اي جي للتجارة والاستثمار تهدف إلى إعادة هيكلة سوق قطع الغيار من خلال توفير الخيارات المتعددة والمرونة لعملائها، وذلك عن طريق استحواذها على شركات ومصانع متخصصة في مجالات قطع غيار السيارات والصناعات المغذية للسيارات، كما تعتمد الشركة على حلفائها الاستراتيجيين وعلاقاتها القوية مع الموردين وقنوات التوزيع المختلفة والمرنة لضمان وصول المنتجات لعملائها.

CNA – محمد أدم

موضوعات ذات صلة