ارتفاع مبيعات “مرسيدس بنز” إلى 1.65 مليون سيارة

مرسيدسس

أعلنت الشركة الالمانية لصناعة السيارات “مرسيدس بنز” ،اليوم الأحد، عن تسجيل مبيعات قياسية في عام 2014 بلغت 1.65 مليون سيارة من منتجاتها المختلفة وذلك بزيادة نسبتها 12.9 %  عن عام 2013.

وعزت الشركة في بيانات النتائج الايجابية التي حققتها الى تجديدات اضفتها على موديلاتها الجديدة والمختلفة الى جانب تعاونها مع المجموعة الام (دايملر) لتسجل ارقاما قياسية في مبيعاتها للعام الرابع على التوالي.

ونقلت البيانات عن رئيس مجموعة (دايملر) ديتر تسيتشه قوله تعليقا على الارقام ان “مرسيدس بنز تسير على طريق نجاح عقب نجاح فالارقام القياسية لعام 2014 تبين ان خطة شركة الانتاج الهجومية اتت اكلها وان موديلاتها الجديدة تلاقي رواجا بين الزبائن”.

من جهته قال عضو المجلس الاداري في المجموعة أولا كيلينيوس ان الفضل في هذه الأرقام يعود قبل كل شيء لسياراتنا متوسطة الحجم لاسيما “سي كلاس” و”اس كلاس” مؤكدا ان الشركة ستواصل خلال هذا العام خطتها الانتاجية بسدل الستار لغاية عام 2020 عن 11 موديلا جديدا.

وذكرت البيانات أن “مرسيدس بنز” استطاعت رفع حجم مبيعاتها في الاسواق الاوروبية عام 2014 بنسبة 9.4% فيما بلغت نسبة الزيادة في السوق الالمانية 14.6%  بواقع 123 الف سيارة تقريبا.

واضافت ان الشركة حققت ارتفاعا مهما في مبيعات سياراتها في الاسواق البرتغالية والبلجيكية والاسبانية الامريكية (شاملة كندا والمكسيك) وبنسبة بلغت 5.8% كما حققت ارتفاعا في حجم مبيعاتها باسواق الصين واليابان واستراليا.

يذكر ان دولة الكويت تساهم في مجموعة (دايملر) منذ عام 1974 وتعتبر اكبر مستثمر فردي في “دايملر”حيث يرتبط الطرفان بشراكة استثمارية مهمة.

موضوعات ذات صلة