استثمارات جديدة بقيمة 19 مليار دولارًا لتنفيذ 11 مشروعًا للبتروكيماويات في مصر

تشهد مشروعات البتروكيماويات طفرة كبيرة في مصر، ذلك ما أكده مسئول بوزارة البترول، حيث أعلن أنه يتم حاليًا تنفيذ 11 مشروع جديد بقطاع البتروكيماويات باستثمارات 19 مليار دولارًا.

وقال حمدى عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، في تصريحات لبرنامج “مانشيت”، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن الهدف الأساسى من هذه المشروعات أن نستخدم المواد الخام كثروات بترولية وغازية في صناعات تحويلية تكون قيمة مضافة لهذه الثروات، موضحا أن هذه المشروعات تتم في محافظات دمياط والإسكندرية والبحيرة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول، أن قطاع البترول من القطاعات الهامة للغاية، موضحا أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع د.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جاء لمتابعة الخطط والاستراتيجيات الخاصة قطاع البترول والتعديل.

وأضاف المتحدث باسم وزارة البترول أن الاجتماع تناول ما يتم تنفيذه من مشروعات وخلافه وكل ما تم تحقيقه من نتائج أعمال في مجال الثروة المعدنية.

ولفت المتحدث باسم وزارة البترول، إلى أن مصر تتميز بالخامات التعدينية التي تمثل قيمة مضافة لمصر، ومن الممكن أن يقام عليها صناعات تحويلية.

وأشار إلى أنه تم وضع استراتيجية شاملة لتطوير قطاع التعدين، بجانب تعديل تشريعى للقانون التعدين، بجانب تنفيذ العديد من المشروعات المهمة جدا.

كما لفت إلى أن هناك خطة استراتيجية لزيادة الإنتاج البترولية عالية الجودة وتغطية جزء من الاحتياجات الخاصة بالسوق، موضحا أن هناك توسعات في مجمع إنتاج المنتجات البترولية في مسطرد وفى أسيوط هناك وحدة لإنتاج البوتاجاز.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة