استحداث ميزة بـ “أندرويد وير” تساعد على إيجاد الهواتف الضائعة

ANDROID

قالت شركة جوجل إنها وفرت ميزة جديدة في نظام اندرويد وير، Android Wear، المخصص للساعات الذكية، تساعد المستخدمين على إيجاد هواتفهم الذكية الضائعة.

وأضافت جوجل أن الميزة تعتمد على خاصية Android Device Manager، التي تتيح لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد عدة خيارات مثل تحديد أماكن الأجهزة الضائعة أو مسح البيانات منها أو غلقها عن بعد.

وأوضحت الشركة أن مستخدمي الساعات الذكية العاملة بنظام اندرويد وير سيصبحون قادرين على إيجاد هواتفهم بالضغط على ميزة Find my phone، والتي ستكون متوافرة ضمن القائمة الرئيسية الخاصة بالنظام.

وأشارت جوجل إلى أن الميزة يمكن تفعيلها كذلك على الساعات الذكية عبر الأوامر الصوتية، وذلك من خلال الأمر Ok, Google. Start. Find my phone، لتعطي الساعة أمرا للهاتف المفقود بإطلاق رنين مما يساعد المستخدم على إيجاده.

وأكدت جوجل، عبر مدونة اندرويد الرسمية، أن الميزة لا تحتاج أي تدخل من المستخدم لتفعيلها على ساعته الذكية، وأنها ستتوافر في عدد من الساعات العاملة بنظام اندرويد وير كتحديث يطلق خلال الأسابيع القليلة المقبلة،بحسب البوابة العربية للاخبار التقنية.

ولايجاد هاتف مفقود يلزم استخدام نفس حساب جوجل المرتبط به الهاتف على خاصية Android Device Manager، وهي الخاصية التي يمكن تنزيلها عبر تطبيق متوافر على متجر جوجل بلاي للأجهزة الذكية العاملة بنظام اندرويد 2.3 والإصدارات الاحدث.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة