اسماعيل حسن: ضد الاستقالات فى البنوك العامة .. والعمل بها شرف

إسماعيل-حسن-رئيس-البنك-المركزي-الأسبق
اسماعيل حسن ،رئيس بنك مصر ايران للتنمية

قال اسماعيل حسن ،محافظ البنك المركزى سابقًا ورئيس بنك مصر ايران للتنمية،إنه ضد الاستقالات فى البنوك العامة،موضحًا فى تصريحات لوكالة كاش نيوز أن العمل بهذه البنوك شرف لأى مصرفى.

وزادت حالات الاستقالات فى البنوك العامة فى الشهور الأخيرة،مع تطبيق الحكومة لقانون الحد الأقصى على الجهاز المصرفى،واقتصار الرواتب على 42 ألف جنيه بحد أقصى لأكبر مسئول فى كل بنك عام.

وأفاد اسماعيل حسن إنه ليس ضد المطالبة بزيادة المرتبات،مشيرًا إلى أنه إن كانت ثمة مطالبة بذلك فلابد أن تكون بشكل رسمى مع استمرار عمل موظفى وقيادات البنوك فى مواقعهم،لا أن يتركوا مواقعهم فيهدد ذلك استقرار البنوك الكبرى بالدولة.

وطبقًا لبيانات غير رسمية فإن البنك المركزي والبنوك العامة الثلاثة الكبرى وهي البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة شهدت في الشهور الخمسة الماضية موجة من رحيل القيادات المصرفية انتقل فيها 150 مصرفيا إلى وظائف أخرى ببنوك عربية وأجنبية،وكان أخر المستقيلين نائب محافظ البنك المركزى نضال عصر.

وذكر رئيس بنك مصر ايران إن الدولة تمر بمشكلات مالية واقتصادية ولابد من تكاتف جميع ابنائها فى كل المؤسسات والتحمل ،وذلك من أجل الخروج من النفق،وإعادة معدلات النمو إلى المسار الصحيح.

CNA – أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة