اصدار كروت البنزين في 15 محافظة .. والسبت باقى المحافظات

OIL333

أكد د.عمرو بدوي مساعد اول وزير المالية للتطوير المؤسسي انه تم الانتهاء من طباعة وتسليم كروت البنزين والسولار الي ادارات المرور في 15  محافظة وهى  بورسعيد، السويس ، الاسماعيلة ،دمياط ،كفر الشيخ ، المنوفية ، الدقهلية ،الفيوم، بني سويف ، المنيا ،أسيوط ،البحيرة ،الغربية، الاسكندرية، مرسي مطروح.

أما محافظات القاهرة الكبري ( القاهرة والجيزة والقليوبية ) وباقى محافظات الجمهورية سيتم توافر الكروت الذكيه لكافة اصحاب المركبات بعد غد السبت بكافة إدارات المرور بها .

وأوضح بدوى انه  تم اصدار هذه الكروت في اطار التعاون الوثيق بين وزارتي المالية والداخلية تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين بهدف الاسراع في اصدار الكروت الذكية للبنزين والسولار دعما لهذا المشروع القومي.

وأضاف مساعد اول وزير المالية أن هذه المنظومة الجديدة تستهدف احكام الرقابة علي عمليات تداول المنتجات البترولية ومنع تهريبها حماية للمال العام.

وأشار إلى انه لا يوجد أى تحديد لكميات الوقود المنصرفة عبر الكروت الذكية حيث سيحصل كل المواطنين علي اي كميات يطلبونها من السولار او البنزين، وبالاسعار السارية دون اي تغيير لافتا الي ان استلام الكروت للمركبات السارية الترخيص فقط.

كما سيتم الصرف باستخدام كارت المحطة لمن لا يمتلك كارت ولجميع الجهات غير المسجلة بالمنظومة حتي الآن مثل المعدات الزراعية، التوك توك، الموتسيكلات، مراكب الصيد، واي جهات اخري.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة