اعتماد 200 مليون جنيه لتطوير محطة مياه “ابو رواش”

وافقت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على دعم مشروع توسعات ورفع كفاءة محطة معالجة أبو رواش، بمبلغ 200 مليون جنية، وذلك ضمن خطة العام المالي الحالي 2017/2018، والمنفذة من خلال الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك للأهمية القصوى للمشروع باعتباره أحد أهم المشروعات القومية.

وقالت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن: الاعتماد يمثل استجابة لتوجه الدولة نحو أحد المشروعات القومية المهمة، واشارت إلى أنه سوف تتم ستتم زيادة استثمارات المشروع مرحليًا وفقًا لمعدلات التنفيذ.

وييهدف هذا الاعتماد إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة من 400 ألف م3/يوم الى 1,6 مليون م3/ يوم.. مع إضافة مرحلة معالجة ثانوية جديدة لكامل طاقة المحطة لتحسين خواص المياه المعالجة والتي يتم التخلص منها بمصرف بركات الى مصرف الرهاوي والذي يصب على فرع رشيد لنهر النيل وذلك حفاظاً على مياه نهر النيل والثروة السمكية والبيئة المحيطة.

يذكر أن “السعيد” كانت قد وافقت على اعتماد مبلغ 272.5 مليون جنيه ضمن خطة العام المالي السابق 2016/2017 للبدء في مشروع محطة معالجة وتنقية الصرف الصحي أبو رواش كدفعة مقدمة لبدء العمل في المشروع.

يُشار إلى أن قرية “أبو رواش” هي إحدى القرى التابعة لمركز كرداسة في محافظة الجيزة.. وتشتهر القرية باحتراف أهلها لصيد الحيوانات والزواحف المفترسة والسامة، وببيعها إلى الجامعات المصرية لتُستخدم في أغراض البحث العلمي.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة