افتتاح مركز لوجيستى لتخزين المواد الصناعية باستثمارات 200 مليون

MONIR FAKHRY

افتتح منير فخرى عبد النور ،وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة، اليوم الأحد، أحدث مركز دعم لوجيستى “او سي ال” لتخزين وتوزيع المنتجات الصناعية باستثمارات مصرية أوروبية يصل اجماليها إلى 200 مليون جنيه فى كافة مراحل المشروع ،ورافق الوزير أثناء الافتتاح الـسيدة “بيرنيل داهلر” سفيرة الدانمارك بالقاهرة و رضا عبد السلام محافظ الشرقية.
وقال عبد النور أنه يتم اليوم افتتاح المرحلة الثانية من المشروع حيث تعد شركه”او سي ال” إحـدى شـركات الخـدمات اللـوجيستية الـرائدة في مصر حيث تقدم خدمات الدعم اللوجيستي و توفر كافـة الخـدمات لـنقـل المنتج الي المستهـلك بما فـي ذلـك خـدمات التخـزين و التـوزيـع و الشحن و كذلك القيمة المضافة و ذلك باستخدام أحدث التقنيات الحديثة وتضم فريق عمل ذو خبرات عالمية كبيرة .
وأشار إلى حرص الحكومة على تقديم الدعم الفنى والمساعدة لكافة الشركات الراغبة فى توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية حيث تعد شركة “او سي ال” احدى الشركات التى قررت استخدام التقنيات الحديثة فى توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية عبر شبكة من الخلايا الضوئية بقدرة 7.5 ميجـا وات مـن الـطاقـة الشمسية وذلك بالاتفاق مع وزارة الكهرباء والطاقة على أن يتم ضخ الفائض من التوليد الكهربائي لشبكة كهرباء مدينه العاشر من رمضان.

وأكد عبد النور على حرص الوزارة على التوسع فى إنشاء مراكز لوجيستية متخصصة فى مختلف المدن والمناطق الصناعية بهدف إيجاد منافذ تخزين وشحن وتوزيع لكافة المنتجات الصناعية الأمر الذى يسهم فى زيادة قدرة المصانع على تصريف وبيع منتجاتها.

ولفت إلى أن إقامة مثل هذه المراكز اللوجيستية سيسهم ايضاً فى زيادة اقبال المستهلك المصرى على منتجاته الوطنية حيث تعد هذه المراكز منافذ بيع مباشرة للمستهلكين إلى جانب تسهيل عملية شحن وتصدير المنتجات المحلية إلى الأسواق الخارجية.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة