افتتاح 3 محطات مياه جديدة في “سوهاج” خلال أيام

أعلن د.مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن انتهاء تنفيذ 3 محطات مياه شرب، بمحافظة سوهاج، وسيتم تشغيلها خلال الأيام المقبلة، بجانب تنفيذ 16 مشروعا آخر سيتم الانتهاء منها نهاية العام الحالي.

وقال الوزير: إن المشروعات التى تم الانتهاء من تنفيذها في محافظة سوهاج، هي محطة مياه طما بالسكساكا، بطاقة 86 الف متر مكعب في اليوم، وتخدم مركز طما بالكامل، موضحا أنه تم تغذية 50%، من شبكات المناطق المستهدفة، وسيتم الانتهاء من تغذية باقى المناطق قبل الصيف المقبل، على مرحلتين.

وأضاف د.مصطفى مدبولى: المشروع الثاني، هو محطة مياه دار السلام، بطاقة 60 الف متر مكعب في اليوم، وتخدم مركز دار السلام بالكامل، حيث تم تغذية 75% من شبكات المناطق المستهدفة.

وسيتم الانتهاء من تغذية باقى المناطق قبل بداية ٢٠١٨، والمشروع الثالث هو محطة مياه طهطا الجديدة بشطورة، بطاقة 51 الف متر مكعب في اليوم، وتخدم قرى (شطورة – الشيخ زين الدين -الصوامعة غرب ونجوعها وجزءا من مدينة طهطا وقرى غرب طهطا ) بمركز طهطا، وتم  تغذية 50 % من شبكات المناطق المستهدفة، وسيتم الانتهاء من تغذية باقى المناطق قبل الصيف المقبل، على مرحلتين.

وأشار اللواء سيد العشري، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، إلى أنه بالنسبة للمشروعات التى ستدخل الخدمة قبل نهاية العام الحالى بسوهاج، فهي محطة مياه غرب سوهاج بالشوش، بطاقة 86 الف متر مكعب في اليوم، وتخدم مركز سوهاج بالكامل.

وسيتم تغذية 50 % من شبكات المناطق المستهدفة مع افتتاح المحطة، وسيتم الانتهاء من تغذية باقى المناطق قبل صيف ٢٠١٨، ومحطة مياه سوهاج الجديدة، بطاقة 35 الف متر مكعب في اليوم، وتخدم مدينة سوهاج الجديدة (150 ألف نسمة) بمأخذ مشترك مع محطة غرب سوهاج على بعد 18 كم.

وأوضح العشري أنه سيتم الانتهاء من 6 محطات مدمجة ونقالي بقرى  محافظة سوهاج، اضافة الى 9 قرى دخلت الخدمة خلال عام 2016، وهذه القرى هي: الكتكاتة – عرب العطيات – نزلة القاضى والصفيحة – البوحة –الثقافة ، فضلا عن تنفيذ ٨ محطات مرشحة بقرى محافظة سوهاج، اضافة الى 29 قرية دخلت الخدمة خلال عام 2016، وهي ​: الزهراء – ادفا – فاوجلى – اولاد الشيخ – على بنأبى طالب – الحرافشة المكلورة – وحدتا الحديد والمنجنيز بأم دومة والمدمر.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة