افتتاح 4 مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين بالوادي الجديد

افتتحت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري،  أربعة مراكز تكنولوجية بمراكز الداخلة وبلاط وباريس والفرافرة، في محافظة الوادي الجديد، كما افتتحت تطوير مركز تكنولوجي الخارجة وذلك خلال جولتها التفقدية بالمحافظة

وأشارت د.هالة السعيد إلي أن تجهيز المراكز بالآلات والمعدات التكنولوجية اللازمة ليس هو الأهم، وأضافت إن الهدف الأهم هو التدريب والارتقاء بالعنصر البشري باعتباره أساس نجاح المنظومة.

وأكدت على أن استمرار التدريب واستمرار رفع كفاءة العنصر البشري هو ما يضمن استدامة نجاح المنظومة الخاصة بتقديم خدمات أفضل للمواطنين وخاصة مع بعد محافظة الوادي الجديد واتساع مساحتها بما يساهم في تقليل عبء انتقال المواطنين

وتابعت السعيد أن هناك عبء كبير وجهد يقع على عاتق فرق العمل نتيجة التحول من المنظومة الورقية إلى الالكترونية وذلك للإيمان الشديد بتحقيق الهدف بتخفيف العبء على المواطن وتيسير الخدمة وتقديمها بشكل أفضل وأعلى كفاءة وبسهولة ويسر مما يتطلب الاجتهاد والتعاون لخدمة المواطن المصري.

وأشارت إلى أن المرحلة الثانية من تلك المراكز التي تم افتتاحها اليوم ستشهد توفير الدفع الالكتروني للمساهمة في تقليل ربط مقدم الخدمة بطالبها.

ويشار إلى أن مركز الداخلة يوفر 75 خدمة مميكنة لخدمة 90 ألف مواطن كما يخدم مركز الفرافرة 36 ألف مواطن بتقديم 69 خدمة، وهو العدد نفسه الذي يقدمه مركز بلاط ويخدم به 22 ألف مواطن.

جدير بالذكر أن د .هالة السعيد كانت قد قامت بزيارة محافظة الوادي الجديد أمس في جولة تفقدية حيث قامت بافتتاح تطوير مركز تكنولوجي الخارجة كما وضعت حجر الاساس لعدد من القري النموذجية المنتجة وتفقدت سيادتها عدد من مشروعات المحافظة

تضمنت مشروع الاستزراع السمكي والصوب الزراعية  ومعرض الصناعات الحرفية كما تضمن الجولة زيارة عدد من مصانع المحافظة منها مصنع الملابس الجاهزة ومصنع الخزف والفخار.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة