الأخضر يكسو معظم شاشات البورصات العربية بختام التعاملات

بورصة دبى

غلب الإرتفاع علي معظم مؤشرات البورصات الخليجية في نهاية تعاملات “الاثنين” ولكن بوتيرة منخفضه عن الجلسات الماضية فيما يشير إلى أن أسعار الأسهم استوعبت إلى حد بعيد فوائد استقرار أسعار النفط وارتفع سعر خام القياس العالمي برنت أكثر من واحد بالمئة متجاوزا 62 دولارا للبرميل يوم الاثنين.

وقال محللون إن برنت تلقى دعما واسعا بعدما اختبر المستوى 60 دولارا في وقت سابق هذا الشهر وإن توافقا في الآراء يتزايد بأن الأسعار ستظل على الأرجح فوق ذلك المستوى لبقية العام ,  حيث تصدر مشهد الارتفاعات مؤشر سوق مسقط بنسبة ارتفاع بلغت 3.7% ليغلق 6219 نقطة , تبعه مؤشر سوق قطر بنسبة ارتفاع 3.3% ليغلق عند 12421 نقطة.

وارتفع مؤشر بورصة دبي بنسبة 2.3% اليوم ليغلق عند 3852 نقطة , وتبعه مؤشر السوق السعودي ” تاسي ” الذي ارتفع بنسبة 0.3% ليغلق عند 8547 نقطة بفعل التوقعات بميزانية كبيرة للسعودية .

وطمأن وزير المالية السعودي إبراهيم العساف الأسواق يوم الأربعاء عندما قال إن حكومته ستواصل الانفاق بكثافة على مشروعات التنمية والمزايا الاجتماعية في الميزانية وكان من المتوقع في البداية إعلان الميزانية بعد ظهر يوم الاثنين لكن وسائل إعلام سعودية ذكرت أن الإعلان سيكون في وقت لاحق هذا الأسبوع بعد اجتماع خاص لمجلس الوزراء.

وارتفع مؤشر بورصة ابوظبي بنسبة كبيرة بلغت 0.9% ليغلق عند 4478 نقطة , وارتفع مؤشر الكويت بنسبة 1.1% ليغلق عند 6503 نقطة , وتبعه مؤشر البحرين الذي انخفض بنسبة 0.3% ليغلق عند 1406 نقطة , وارتفع مؤشر الاردن بنسبة 0.3% ليغلق عند 2146 نقطة , واخيراً سجل مؤشر فلسطين ارتفاعاً بنسبة 0.2% ليغلق 493 نقطة .

CNA محمد ادم

 

موضوعات ذات صلة