الأسهم الأوروبية تغلق قرب أعلى مستوى لها فى ثلاثة أسابيع

BORSA AURO

استقرت الاسهم الاوروبية ،اليوم الجمعة، مع حصول شركات التصدير على دفعة من هبوط في قيمة اليورو لكن اسهم شركات السلع الكمالية تراجعت بعد ان حذرت ريتشمونت من ان النشاط يبقى صعبا في اسواقها الرئيسية في اسيا.

وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى جلسة التداول منخفضا 0.12% عند 1617.91 نقطة لكنه يبقى قرب أعلى مستوى له في حوالي ثلاثة اسابيع.

وما زال المؤشر القياسي مرتفعا حوالي 20% عن مستواه في بداية 2015 مدعوما ببرنامج البنك المركزي الاوروبي لشراء السندات ومستويات قياسية منخفضة لاسعار الفائدة وهو ما يدفع المستثمرين للابتعاد عن سوق السندات المنخفضة العوائد والاقبال على الاستثمار في الاسهم.

وانخفض مؤشر داكس الالماني 0.42 % إلى 11815.01 نقطة بينما أغلق مؤشر كاك الفرنسي منخفضا 0.07% ،وكانت احجام التداول ضعيفة نسبيا قبل عطلة عامة في كل من بريطانيا والولايات المتحدة يوم الاثنين.

وهبط سهم ريتشمونت 1% بعد ان اعلنت مبيعات ضعيفة وحذرت من ان النشاط يبقى صعبا في سوقيها الرئيسيتين هونج كونج ومكاو،ودفع سهم ريتشمونت باقي قطاع شركات السلع الكمالية للتراجع.

وخالف سهم فودافون لتشغيل شبكات الهاتف المحمول اتجاه السوق مع صعوده 4.6 % مدعوما برفع للتصنيف من سيتي جروب ودويتشه بنك.

وساعدت مكاسب فودافون مؤشر فايننشال تايمز القياسي لاسهم الشركات البريطانية الكبرى على تسجيل اعلى مستوى في عشرة ايام مع صعوده 0.26 بالمئة ليغلق عند 7031.72 نقطة ،وفي بورصة اثينا هبط المؤشر القياسي للاسهم اليونانية 0.7% .

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة