“الأهلى الكويتى” يتوقع تحقيق عوائد كبيرة من استثماره بمصر

أكد طلال بهبهاني، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي، إن البنك يعتزم استمرار تطوير وحدته بمصر، موضحًا أن البنك حقق خلال 2016 أداء إيجابيا مع نتائج تشغيلية قوية وسيواصل هذه المسيرة في تحقيق الأهداف المرسومة.

وأضاف أن بيانات العام الماضي شهدت دمج البيانات المالية لمجموعة البنك الأهلي الكويتي مع بنك بيريوس مصر، لافتًا إلى أنه بعد عملية الاستحواذ على بنك بيريوس في مصر تم تغيير اسم وشعار البنك وفروعه البالغ عددها 39 فرعا لتحمل اسم وشعار البنك الاهلي الكويتي ـ مصر مبينا انه تم استكمال عملية دمج وتوحيد انظمة الحاسب الآلي المصرفية الأساسية وهيكل الإدارة حسب الجدول الزمني المقرر.

واوضح أن البنك الاهلي الكويتي ـ مصر حقق أرباحا جيدة ونموا قويا في أول سنة من تشغيله بعد استكمال عملية الاستحواذ.

وذكر أن البنك الكويتى يعتزم إصدار سندات بنحو 500 مليون دولار خلال الاسابيع المقبلة بغرض تمويل عمليات البنك من مشاريع تنموية ينوي الدخول فيها خلال العام الحالي.

وأوضح بهبهاني في كلمته خلال الجمعية العمومية للبنك بحضور ما نسبته 95.3 % من حملة الاسهم ان استثمار البنك في مصر يحقق عوائد جيدة رغم تراجع سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار متوقعا نموا كبيرا خلال العام الحالي.

واقرت الجمعية العمومية للبنك كل بنود جدول أعمالها ومن أهمها توزيع أرباح نقدية بواقع 11 في المئة من القيمة الاسمية للسهم وذلك عن السنة المالية 2016 فضلا عن الموافقة على إصدار سندات وتفويض مجلس الإدارة تحديد مدة السندات.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي للمجموعة ميشال العقاد أن استراتيجية الأعمال التي يطبقها البنك تتسم بالواقعية والمرونة وترتكز على ثلاثة محاور رئيسية تتمثل بتحقيق مساهمة أكبر عن طريق التوسعات الإقليمية والتركيز المستمر والمتجدد على مضاعفة المصادر الرئيسية للدخل وتنفيذ إستراتيجة (بنك اسهل) .

وقال إن البنك استكمل العام الماضي توحيد أعماله مع البنك الأهلي الكويتي ـ مصر وتم الانتهاء من تغيير الاسم والشعار في مصر مبينا ان البنك الاهلي الكويتي حقق العام الماضي ارباحا تشغيلية بلغت 4ر89 مليون دينار مقارنة بارتفاع نسبته 4ر2 في المئة عن السنة السابقة.

وذكر العقاد ان معدلات نمو البنك في مصر جيدة مقارنة بالاعوام الماضية حيث حقق البنك أرباحا قدرها مليونا دينار كويتي (نحو ستة ملايين دولار امريكي) في العام الماضي في وقت لم يحقق البنك ذلك خلال السنوات السبع السابقة قبل الاستحواذ عليه مشيرا الى ان نسبة ملكية الاهلي الكويتي في (الاهلي – مصر) تصل إلى 5ر98%.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة