“الأهلى الكويتى” يتوقع نمو القطاع المصرفى بمصر بمعدل 15%

ALAHLI ELKWAITY

أعلن بنك الأهلى الكويتى،عن إتمام صفقة الاستحواذ على بنك بيريوس-مصر ،وقال ميشيل العقاد ،الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي، إن فرص الاستثمار في مصر ممتازة،لاسيما فى القطاع المصرفى.

وأوضح ” العقاد” أن القطاع المصرفي في الكويت ينمو بنسب تتراوح بين 5 و6%، بينما من المتوقع أن يحقق القطاع المصرفي المصري معدلات مضاعفة لا تقل عن 15%.

وكشف ميشيل خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده البنك ،أمس الثلاثاء، للإعلان عن إتمام إجراءات الصفقة التي أبرمها مع بنك بيريوس – اليونان للإستحواذ على 98.5% من أسهم بنك بيريوس – مصر، أن بنك الأهلي الكويتي – مصر سيمثل 10% من إجمالي أصول المجموعة الكويتية التي تتعدي 12.5 مليار دولار.

وأوضح أنه تم الانتهاء من هذه الصفقة التي أعلن عنها في مايو 2015، والتي بلغت 150 مليون دولار، وبمقتضاها سيتم تغيير اسم البنك ليصبح البنك الأهلي الكويتى – مصر، بعد موافقة الجهات الرسمية على الاسم الجديد، وسيتم تعميمة على جميع فروع البنك البالغ عددها 39 فرعا، وذلك خلال النصف الأول من عام 2016.

ونوه الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتى أنه يسعى للمشاركة في المشروعات الكبرى التي تطرحها داخل مصر، وان التواجد داخل السوق المصري سيعزز نمو أعمال المجموعة الأم.

وذكر أن المساهمين سيحصلون على جزء من الأرباح، ولكن هذا لن يكون قبل ثلاث سنوات من الآن، منوها أن مصرفه يستهدف زيادة رأس مال وحدته في مصر إلى نحو مليار جنيه خلال عام 2016.

وأكد أن أحد المحاور الإستراتيجية لعمل البنك يقوم على العلاقة الوطيده بين مصر ودول الخليج، خصوصا الكويت والإمارات، موضحًا أن البنك يستهدف استغلال التواجد المصري الكبير المتواجد بالكويت والإمارات لتحقيق معدلات النمو.

وأوضح أن البنك يستهدف تقديم الخدمات المصرفية المختلفة للمصريين المتواجدين بالخارج من تحويل الأموال والخدمات المختلفة، بجانب خدمات المستثمرين والشركات الكويتية والعربية المتواجدة في مصر.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة