الأهلي المصري يحصل على المركز الأول فى المتحصلات الإلكترونية

البنك الأهلى 122

منحت مصلحة الضرائب المصرية البنك الأهلي جائزة المركز الأول للمتحصلات الحكومية الإلكترونية للضرائب التي يتم سدادها من جانب كل من الأفراد والشركات والمؤسسات وذلك على مستوى ثلاثة وثلاثون بنكا تشارك في تقديم تلك الخدمة.

وقام د. مصطفى عبد القادر ،رئيس مصلحة الضرائب، بتسليم الجائزة لعلاء فاروق رئيس مجموعة التسويق والمنتجات بالبنك الاهلي ، كما قام الدكتور رئيس المصلحة أيضا بتسليم مديحة الرافعي رئيس منطقة وسط القاهرة المشرف على فرع البرج جائزة المركز الأول باعتباره أفضل فرع في تقديم خدمة المتحصلات الاليكترونية على مستوى 1920 فرعا من فروع البنوك المشاركة في المنظومة.

و تم تسليم الجائزتين خلال احتفالية أقيمت على هامش “المؤتمر السنوي الرابع للدفع والتحصيل الإلكتروني” الذي نظمته شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e – finance لمناقشة سبل دعم الاقتصاد الوطني من خلال منظومة التحصيل الالكتروني.

وقد استحق البنك الاهلي هاتين الجائزتين لاستئثاره على اعلي نسبة من حصيلة السداد الإلكتروني للضرائب بلغت 34ر75% من إجمالي الحصيلة المحققة خلال العام المالي 2013/2014 فضلا عن أن البنك يستحوذ أيضا على نسبة78,68% من إجمالي حصيلة مدفوعات مصلحة الضرائب المصرية ككل منذ بدء تفعيل المنظومة عام 2009.

والجدير بالذكر أنه في اطار التعاون المستمر الذي يتم بين البنك الاهلي  وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e – finance لإتاحة خدمات جديدة تضاف الى منظومة المتحصلات الإلكترونية الحكومية .

وانفرد البنك بتقديم خدمة تحصيل متميزة للمتحصلات النقدية للخزائن المركزية بالمناطق الجمركية المختلفة على مستوى الجمهورية وهو ما حقق للبنك أيضا الاحتفاظ بالريادة في تحصيل مستحقات مصلحة الجمارك المصرية خلال العام الماضي.

وبالإضافة الى ذلك فقد اطلق البنك الاهلي في بداية هذا الاسبوع خدمة جديدة تحت مسمى ” خدمة مدفوعات الشركات CPS ” والتي تتيح لكبار عملاء البنك من ممولي مصلحتي الضرائب والجمارك سداد مستحقاتهم بصورة فورية ومباشرة من مكاتبهم بمقار شركاتهم على مدار اليوم طوال أيام الاسبوع حيث تم تفعيل هذه الخدمة في ثمانية فروع بالقاهرة والاسكندرية كمرحلة أولى.

كما أنه جاري في أطار خطة البنك تفعيل خدمات جديدة عن طريق قنوات التحصيل الإلكترونية المستحدثة.

CNA – أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة