الأهلي يتبرع بأكثر من 30 مليون لمستشفيات جامعة عين شمس

AHLY344

تبرع البنك الأهلي المصري لمستشفيات جامعة عين شمس بأكثر من 30 مليون جنيه تم توجيهها لشراء عدد من الأجهزة والمعدات العلاجية والتشخيصية منها جهاز معجل خطي ومستلزماته لقسم الاورام والذي يعد من احدث التقنيات في علاج الأورام والذي سيساعد في التخفيف عن المرضى ويزيد من فرص علاج الحالات الحرجة ويقلل فترات الانتظار الطويلة.

وساهم البنك فى  إنشاء وتطوير جناح عمليات كامل بمستشفى الدمرداش يضم 21غرفة عمليات مزودة بأحدث المعدات والاجهزة وكذا شراء معدات لقسم جراحة الاوعية الدموية.

وقد قام المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بافتتاح هذه المشروعات بحضور كل من وزراء الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي والانتاج الحربي والدكتور علي جمعة رئيس مؤسسة مصر الخير والدكتور رئيس جامعة عين شمس وعميد كلية الطب ورئيس البنك الأهلي المصري ولفيف من الاساتذة اعضاء هيئة التدريس والشخصيات العامة.

وصرحت نرمين شهاب الدين مدير عام التسويق والعلاقات العامة وبرامج دعم المجتمع بالبنك الأهلي بأن ادارة البنك تولي اهتماما كبيرا بعملية تطوير المستشفيات الجامعية بمختلف انحاء الجمهورية حيث تبرع البنك لمستشفى الطوارئ والحوادث والحروق بمستشفى قصر العيني بمبلغ 60مليون جنيه بالإضافة الى 11مليون جنيه لمستشفيات الاطفال الجامعي ابو الريش وبمبلغ 6 مليون جنيه لتطوير وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى عين شمس التخصصي.

كما تبرع لمستشفيات جامعة الازهر بأكثر من 52 مليون جنيه لدعم مستشفيات مدينة نصر، الحسين الجامعي، وباب الشعرية، كما دعم البنك مستشفيات جامعة المنصورة و بنها، والزقازيق.

واضافت شهاب الدين ان البنك لم يكتف بهذه التبرعات فقط بل امتدت مساهماته الى مستشفيات صعيد مصر حيث تبرع لمستشفى جامعة اسوان بمبلغ 21مليون جنيه لتطوير المستشفى وجناح العمليات والرعاية المركزة.

وأكدت على أن دور البنك لا يقتصر فقط على تمويل شراء المعدات والأجهزة بل يشمل معاونة المستشفيات في كافة المراحل حتى تمام التعاقد والاستلام والتركيب والتشغيل وتدريب العنصر البشري بما يضمن الاستمرار بكفاءة لفترات طويلة.

وأفادت شهاب الدين بأن دور البنك لم يقتصر على دعم القطاع الصحي فقط  بل امتد أيضاً إلى المساهمة في النهوض بالقطاع التعليمي بما يزيد على16مليون جنيه لتطوير بعض المدارس والجامعات بالقاهرة والمنصورة والمنيا، كما لم يغفل الاهلي المصري عن دوره في تطوير العشوائيات ومكافحة الفقر بأشكاله المختلفة في جميع محافظات مصر بمساهمات تربو على 63مليون جنيه .

وأكدت نرمين شهاب الدين ان البنك الأهلي يضع مسئوليته الاجتماعية على رأس أولوياته وهو الأمر الذي يثبته قيامه بالتبرع بما يزيد عن نصف المليار جنيه خلال السنوات الخمس الماضية في كافة المجالات الصحية والتعليمية وفي مجالات تطوير العشوائيات ومكافحة الفقر بما يجعله الكيان المصرفي والاقتصادي الاكبر مساهمة في هذه المجالات في مصر.

CNA – الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة