“الأهلي” يطرح منتج البطاقة مسبقة الدفع للحوالات

montasr

أعلن البنك الأهلي المصرى ،اليوم الأحد ، عن إطلاق نوع جديد من البطاقات المدفوعة مقدما تحت مسمى ” بطاقة البنك الأهلي مسبقة الدفع للحوالات ” والتي تستهدف بصفة اساسية تلبية احتياجات شرائح العملاء الذين لا يحتفظون بأية حسابات مصرفية لدى البنوك وبصفة خاصة العملاء الذين ترد اليهم تحويلات من الخارج بما يمكنهم من صرف قيمتها دون الحاجة للتعامل المباشر مع فروع البنك.

وقال محمود منتصر،نائب رئيس البنك الأهلي، إنه سيتم اصدار البطاقات المدفوعة مسبقاً prepaid card من كافة فروع البنك المنتشرة في كافة ارجاء الجمهورية بإجراءات سهلة وميسرة حيث لن تستغرق إجراءات إصدار البطاقة وتنشيطها سوى دقائق معدودة يمكن للعميل بعدها مباشرة بدء التعامل بموجبها.

وافاد منتصر أن هذه البطاقة ستخدم شريحة العملاء المستفيدين من الحواﻻت الواردة من الخارج والذين لا يحتفظون بحسابات طرف البنوك بما يسهم في تحويل مدخرات المصريين العاملين بالخارج في توقيتات مناسبة من خلال قنوات شرعية مأمونة وموثوق بها تضمن حصول المستفيدين على قيمتها بصورة فورية من مصادر رسمية .

وأضاف ان البنك الاهلي يقوم بصفة مستمرة بتطوير منتجاته وتقديم منتجات جديدة وبخاصة في مجال بطاقات الدفع الاليكترونية معتمدا على الامكانات التكنولوجية المتاحة لديه والتي اصبحت  تضارع مثيلتها المطبقة في اكبر البنوك العالمية وعلى شبكة آلات الصراف الآلي  ATMالمنتشرة في كافة ارجاء الجمهورية والتي يزيد عددها الحالي عن 1950 آلة .

وعن ألية عمل” بطاقة البنك الأهلي مسبقة الدفع للحوالات” أفاد علاء فاروق رئيس التسويق والمنتجات والمبيعات بالبنك الأهلي أن العميل سوف يحصل على هذه البطاقة والرقم السري الخاص بها بالمجان وبدون تحصيل أية رسوم إصدار.

وفور استلام البنك لقيمة الحوالة سيقوم بإضافتها مباشرة لحساب بطاقة المستفيد الذي ستصله رسالة  نصية على هاتفه المحمول لإعلامه بوصول الحوالة وقيمتها بما يمكنه من استخدام البطاقة في صرف القيمة نقداً من خلال ماكينات الصراف الآلي داخل البلاد أو استخدامها في عمليات الشراء وسداد المدفوعات أو التسوق عبر الإنترنت على مدار اليوم وفى غير أوقات العمل الرسمية.

وأشار علاء فاروق إلى أن البنك قام خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع مؤسسة الراجحي بالسعودية ومع شركة الفردان أبوظبي بدولة الإمارات العربية بإجراء عدة تجارب على ارسال واستقبال قيم حواﻻت واردة لشريحة من العملاء تم اصدار بطاقات لهم من بعض فروع البنك وبعد التأكد من نجاح تلك التجارب تم تعميم إصدار المنتج من خلال كافة الفروع البنك ويتم ايضا التوسع في الاتفاق مع العديد من الوكلاء بالخارج للعمل تعظيم استفادة العملاء من تلك الخدمة .

الجدير بالذكر أن البنك الأهلي أطلق مع مطلع العام الحالي خدمة جديدة تتيح للعملاء حاملي بطاقات البنك الائتمانية إمكانية تقسيط قيمة مشترياتهم التي تتم بتلك البطاقات لمدد تتراوح بين 6– 36 شهرا وبأسعار عائد تنافسية وذلك بناءً على طلبهم عبر التليفونLoan on Phone Service”” .

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة