الإتربى : طلب قروض “مشروعك” من الوحدات المحلية الأسبوع المقبل

ALETRBY

قال محمد الاتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن تلقى طلبات القروض الصغيرة و متناهية الصغر التى سيتم منحها فى إطار مبادرة “مشروعك” سيبدأ من الأسبوع المقبل.

وأفاد الاتربى ، فى تصريحات خاصة لوكالة كاش نيوز، إن طلب هذه القروض سيتم من خلال الوحدات المحلية على مستوى الجمهورية،مشيرًا إلى أن كل وحدة محلية سيتوفر بها موظف من كل من بنك مصر والأهلى وبنك التنمية والائتمان الزراعى.

وأكد “الاتربى” أن بنكى “مصر” و”الأهلى” سيكونان مسئولان عن كل المشروعات غير الزراعية،بينما سيوكل تمويل المشروعات الزراعية إلى بنك التنمية والائتمان الزراعى لأنه متخصص فى هذا الشأن.

وذكر رئيس بنك مصر أنه فى إطار المبادرة سيتم تقسيم تمويل مشروعات المبادرة إلى 4 شرائح  الاولى من 1000 جنيه إلى 25 الف جنيه، وهى شريحة المشروعات متناهية الصغر ولا تحتاج إلى مساهمة من المواطنين ،والثانية، من 20 الف جنيه إلى 100 الف جنيه، وهذه سيشارك بها أصحاب المشروعات بنسبة 10%.

أما الشريحة الثالثة فمن 100 الف جنيه إلى 250 الف جنيه ويشارك المواطن بنسبة 15 % من رأس المال، أما الشريحة الرابعة من 250 الف جنيه إلى مليون جنيه ويشارك المواطن بنسبة 35 % من رأس المال.

CNA– أحمد زغلول

موضوعات ذات صلة