الإسكان تدرس تخصيص الوحدات للخاسرين بـ”دار مصر” دون قرعة

DAR MISR234

قال مصدر مسئول بوزارة الاسكان ،اليوم الخميس، إن الوزارة لازالت تدرس حتى الآن الطريقة التى سيتم من خلالها توفير وحدات سكنية للخاسرين فى مشروع دار مصر بمرحلته الأولى،فى المرحلة الثانية.

وأفاد المصدر،الذى فضل عدم الإفصاح عن هويته، لـ”وكالة كاش نيوز”، أن هناك اتجاه لإجراء تخصيص مباشر للخاسرين دون الدخول فى القرعة لوحدات مماثلة لتلك التى أبدوا رغبتهم فيها بالمرحلة الأولى،قائلًا :” الأمر يتوقف أيضًا على المدن التى سيتم طرح وحدات بها فى المرحلة الثانية”.

وكانت وفاء بكرى،المتحدث الإعلامى لوزارة الاسكان، قد أكدت فى مداخلة تليفزيونية لها ،أمس الأربعاء، أنه سيتم تخصيص وحدات للخاسرين بمشروع دار مصر فى القاهرة الجديدة،وحينما تم سؤالها عن إمكانية الدخول فى قرعة من عدمه،قالت إنهم سيدخلون القرعة،لكن بدا من الحديث عدم تأكدها من الأمر حتى الآن.

واستدرك المصدر إن القانون لا يمنع التخصيص المباشر بالمشروع،لكن الأمر يستدعى موافقة مجلس الوزراء أولًا،حيث ينص القانون على إمكانية التخصيص المباشر أو إجراء القرعة العلنية،ولكن بعد أن يتم تقديم طلب بها من جانب وزارة الاسكان إلى مجلس الوزراء والموافقة عليه.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تداولت أمس أخبار بشأن تراجع وزارة الإسكان والمرافق وتنمية المجتمعات العمرانية عن تصريحاتها السابقة بشأن حصول عدم الفائزين في قرعة المرحلة الأولى من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط على شقق في المرحلة الثانية دون الحاجة إلى الدخول في القرعة الجديدة،بسبب مشكلات قانونية.

وحاولت وكالة كاش نيوز التواصل مع د.مصطفى مدبولى ،وزير الاسكان،وخالد عباس،مستشار وزير الاسكان،للتوصل إلى معلومة دقيقة بشأن المشروع ،لكن تم إرجاء الرد إلى الأسبوع المقبل،حيث سيتم الاعلان عن الوحدات المتبقية من المرحلة الأولى وطريقة تخصيصها.

CNA– انجى نجيب

موضوعات ذات صلة