“الإسكان” تقترب من اقتراض مليار دولار من البنك الدولى

WORLD BANK

قال د.مصطفى مدبولى ،وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة باتت فى آخر مراحل التفاوض الرسمية مع البنك الدولى، قبل التعاقد النهائى، على قرض بقيمة مليار دولار، منها 500 مليون دولار للمرحلة الأولى، لصالح مشروع صرف صحى القرى، على أن يتم إنهاء القرض قبل حلول شهر رمضان المقبل، وبدء تنفيذ المشروع مع بداية شهر يوليو المقبل.

وذكر الوزير أن هناك اهتمامًا بالغًا بالمشروع من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، ورئاسة الوزراء، خاصة أنه يتعلق بإنهاء أزمة كبيرة لأهالى القرى المصرية، خاصة الملوثة للنيل على فرع رشيد وترعة السلام.

وأكد “مدبولى” أنه سيتم إنهاء المرحلة التفاوضية الرسمية قبل التعاقد النهائى، خلال آخر أسبوع من الشهر الجارى، ليتم بدء تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع، بداية العام المالى المقبل ( 2015 – 2016)، فى نحو 155 قرية فى 3 محافظات هى “الشرقية والبحيرة والدقهلية”.

وأشار الوزير إلى أنه عقب إنهاء آخر مرحلة للتفاوض سيتم توقيع عقود أخرى مع الجهات المشاركة فى المشروع، وهى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والشركات التابعة للمحافظات الثلاث، ووحدة إدارة المشروعات بالوزارة، على أن يكون هناك عقود قانونية أخرى بين البنك الدولى، والمستشار القانونى للوزارة.

CNA– انجى نجيب

موضوعات ذات صلة