“الإسكان” تنفّذ 75% من المشروعات العاجلة بتوشكى الجديدة

ESKAN 7878

أعلن د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،اليوم الأربعاء،عن ارتفاع نسب تنفيذ المرحلة العاجلة لمدينة توشكى الجديدة إلى ٧٥ % ، مؤكدا أن العمل جار فى الموقع، على قدم وساق، والعمال مستمرون وفقا للورديات المحددة، للانتهاء من تنفيذ المرحلة العاجلة خلال الربع الأول من العام المقبل، لتخدم المدينة الجديدة، مشروع توشكى الزراعي، ومحافظة أسوان .

وقال الوزير إن مدينة توشكى الجديدة تعد مدينة متكاملة لتنمية منطقة عزيزة ومهمة للغاية لأرض مصر، ونستهدف الوصول إلى عدد سكان للمدينة بشكل عام إلى 80 ألف نسمة، ومتوقع توفير نحو 44 ألف فرصة عمل، مشيرا إلى أن مساحة المرحلة العاجلة 105 أفدنة، بقيمة أعمال تصل إلى 500 مليون جنيه.

وأوضح مصطفى مدبولى أن العمارات التى تم تنفيذها فى مرحلة التشطيب النهائي بالداخل والخارج، بعدد 1224 وحدة، منها 612 وحدة إسكان متوسط ومثلها إسكان اجتماعي، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ المرحلة العاجلة بالكامل، عن طريق اتحاد شركات ثلاث، وهى المقاولون العرب ومختار إبراهيم وايجيكو .

وأشار محمد الدكروري، رئيس جهاز مدينة توشكى الجديدة، إلى أنه تم الانتهاء بالكامل من الوحدة الصحية والمسجد، ووصلت نسبة تنفيذ المدرسة والسوق التجارية والمركز الطبي ومبنى للشرطة وآخر للمطافئ بجانب نادٍ اجتماعي، إلى نحو 75% ، وتم ضخ المياه للمدينة، بجانب الانتهاء من محطة المعالجة وخط الطرد ومحطة الرفع نهاية الشهر الجاري.

وأضاف رئيس جهاز مدينة توشكى الجديدة، أن محطة المعالجة بالمدينة بطاقة استيعابية 5 آلاف متر مكعب فى اليوم، ومأخذ المياه بطاقة 75 ألف متر مكعب فى اليوم، وشبكات بطول 11 كيلومترا، بجانب تغذية المدينة بالكهرباء عن طريق محطة محولات توشكى، فضلا عن طرق رئيسية وفرعية بطول 24 كيلومترا، وشبكة تليفونات رئيسية وثانوية.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة