الإسكان : 12 مليار ميزانية صندوق الإسكان الاجتماعي لعام 2016

KHALED ABBAS

قال خالد عباس ،مساعد وزير الإسكان، ، إنّ صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي حصل على قرض من البنك الدولي خلال الأيام الماضية بقيمة 500 مليون دولار، لبناء وحدات سكنية لفئة محدودي الدخل.

وأضاف عباس خلال مؤتمر نظمته شركة “المال جي تي إم”، تحت عنوان: “زمن المشروعات العقارية العملاقة”، أنّه لأول مرة يتم وضع ميزانية لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي بقيمة 12 مليار جنيه لعام 2016.

وتابع عباس أنّ القاهرة ستكون العاصمة الثقافية لمصر، لكنه سيتم إنشاء مركز إداري جديد للدولة بقيمة 50 مليار دولار، مضيفاً أنّ الدولة ستنفذ هذا المركز الإداري على 3 مراحل، وأنّ كل مرحلة ستستغرق من 3 إلى 5 أعوام، قائلاً: “سيتم إنشاء مطار حربي ومدني أثناء تنفيذ المركز الإداري”.

ومضى يقول: “وزارة الإسكان تقوم حالياً بتنمية المثلث الذهبي”، مضيفاً أنّ أنّ الوزارة ستنتهي من إنهاء التخطيط للمثلث الذهبي في غضون 9 شهور، قائلاً: “المثلث الذهبي سيكون تأثيره على منطقة البحر الأحمر، والصعيد”.

واستطرد عباس: “هناك مخطط أيضاً من وزارة الإسكان لتطوير منطقة الساحل الشمالي الغربي بالكامل”، موضحاً أنّ منطقة الساحل الشمالي الغربي ستكون من المناطق الأكثر استيعاباً للسكان لأنّه من المفترض أنْ تستوعب 20 مليون خلال الفترة المقبلة.

وأكمل عباس أنّ وزارة الحكومة انتهت من مشروع المليون فدان بأكثر من 20 ألف فدان في منطقة الفرافرة، موضحاً أنّ الحد الأدنى من السكان سيتضاعف خلال الـ 40 سنة المقبلة إلى 160 مليون شخص.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة