الإعلان عن أكبر مشروع لتخريد السيارات القديمة بمصر خلال أيام

قالت نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الحكومة بصدد الاعلان عن أكبر مشروع لتخريد السيارات القديمة وإحلالها بجديدة خلال الأيام المقبلة.

وذكرت “جامع”، في تصريحات صحفية، أنه خلال عامين قام الجهاز بضخ 172 مليون جنيه لتحويل 34 ألف و400 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على تعظيم والتوسع في هذه المنظومة.

وأكدت أن المشروع امتد إلى أفاق أخرى وهي إحلال السيارات القديمة الموجودة بالسوق والتي لا يمكن تحويلها للعمل بالغاز مثل سيارات الميكروباص القديمة التي تعمل بالسولار.

وفي هذا الإطار تم تشكيل لجنة يشارك فيها الجهاز وهي برئاسة اللواء محمد سعيد العصار، وزير الانتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع ووزارة الصناعة والتجارة والبنك المركزي، إلى جانب جهات مسئولة أخرى.

وذكرت أن هناك اهتمامًا كبيرًا من رئيس الوزراء لمتابعة مستجدات عمل اللجنة، حيث يتم استهداف تخريد السيارات القديمة واحلالها بجديدة، وقد تم حصر السيارات القديمة بالفعل.

وأوضحت أنه يتم الآن دراسة كافة السبل لإقناع مالكي هذه السيارات باستبدالها بجديدة من خلال التمويلات التي سيتم منحها في هذا الإطار، لاسيما وأن قانون المرور الجديد ينص على عمر افترضي للسيارات.

CNA– الخدمة الاخبارية،، أحمد زغلول

موضوعات ذات صلة