“الائتمان” و”الكويت الدولي”يوقعان برتوكول للربط الالكتروني

66

اعلن بنك الائتمان الكويتي اليوم توقيعه بروتوكول تعاون مشترك للربط الالكتروني مع بنك الكويت الدولي بهدف تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وضمن الجهود المبذولة للتيسير على المواطنين وتوفير الوقت والجهد.

وقال المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف في تصريح صحفي على هامش التوقيع انه بمقتضى هذا البروتوكول سيتمكن عملاء بنك الكويت الدولي حملة بطاقاته المصرفية من الوفاء بالتزاماتهم تجاه بنك الائتمان وسداد الأقساط المستحقة والقيام بعمليات التحويل الالكتروني للأموال عن طريق نقاط البيع والسداد عبر شبكة الانترنت.

واضاف المضف ان الاتفاق يأتي في سياق استراتيجية طموحة وضعتها ادارة البنك لتنفيذ توجهات مجلس الوزراء نحو الأخذ بتطبيقات الحكومة الالكترونية والتحول إلى انجاز المعاملات الكترونيا ووضع قواعد وضوابط مناسبة لتقليص الدورة المستندية واستخدام أنظمة الدفع الإلكتروني.

وذكر ان من مزايا وفوائد البروتكول انه يتيح للمواطنين المستفيدين من قروض بنك الائتمان الكويتي عملاء بنك الكويت الدولي المجال لسداد الأقساط الكترونيا عبر التحويل مباشرة من حسابهم المصرفي في البنك ذاته إلى رصيد مديونياتهم في (الائتمان) بطريقة ميسرة ومن دون الاضطرار إلى مراجعة أي من فروع بنك الائتمان بأنفسهم وعلى نحو يرفع عنهم عبء المراجعة ويوفر الكثير من الوقت والجهد.

وافاد المضف بأن البروتوكول خطوة أولى ورائدة في مجال الربط الالكتروني بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص مشيدا بالجهود التي بذلها بنك الكويت الدولي وتعاونه اللامحدود لتحقيق هذا الانجاز.

وقال ان هذه الخطوة من شأنها تطوير وتحسين مستوى الخدمات والارتقاء بها وتاتي استكمالا لنجاحات سابقة حققها (الائتمان) خلال العام الماضي وكان من شأنها توسيع شبكة الربط الالكتروني مع عدد كبير من مؤسسات القطاع الحكومي.

قد يعجبك ايضا