“الاتصالات” : 15 مليار جنيه تكلفة المناطق التكنولوجية الجديدة بمصر

عاطف حلمى
عاطف حلمى وزير الاتصالات المصرى

 

أعلن عاطف حلمي،وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،يوم الخميس ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيقوم بزيارة إلى منطقة التكنولوجيا قريبًا بعد موافقته المبدئية.

وأوضح الوزير فى لقاء صحفى  بمقر وزارة الاتصالات بالقرية الذكية، أنه سيتم إنشاء 5 مناطق تكنولوجية جديدة بتكلفة 15 مليار جنيه.

ووفقا لوزارة الاتصالات فإن المنطقة التكنولوجية بالمعادى لتصدير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعتبر بمثابة المجمع الأول فى الشرق الأوسط الذى يتم تجهيزه لمواكبة التطور السريع الذى تشهده البلاد فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للاستفادة من المزايا الاستراتيجية الفريدة التى تنعم بها مصر والمتمثلة فى توافر قوة العمل المؤهلة التى تتقن أكثر من لغة والبنية التحتية الفريدة والمتميزة والموقع الاستراتيجى والاستقرار السياسى.

وتقدم هذه المنطقة، التى تبلغ مساحتها 75 فدانا، أحدث التقنيات المستخدمة فى مراكز الاتصالات، مما يجعل مصر واحدة من بين الجهات الرائدة فى مراكز الاتصالات التى تعمل بنظام التعهيد الخارجى فى المنطقة.

كما أن هذا المشروع سيساهم فى تطوير ورفع القدرات التصديرية لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر الشركات المصرية والعالمية المتخصصة فى صناعة التعهيد.

تحتوى المرحلة الأولى من المنطقة التكنولوجية على ثلاث شركات، وهى شركة اكسيد، وشركة راية المصرية، وشركة سايكس الأمريكية، وقد بدأت هذه الشركات فعليًا فى تصدير خدماتها إلى العالم انطلاقًا من مصر.

CNA – هاني محمد

موضوعات ذات صلة