الاسكان تطرح مشروع مركز مال وأعمال بتكلفة 12.5 مليار

MOSATAFAA

قال مصطفى مدبولى ،وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،اليوم السبت ،إن وزاراته ستطرح مشروع منطقة الأعمال المركزية الجنوبية ” مركز للمال والأعمال”، فى مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد، خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ المقرر عقده خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الجارى، بمساحة 2000 فدان، وتكلفة استثمارية تصل إلى 12.5 مليار جنيه.

وأكد “مدبولى” أن المشروع يقع فى المنطقة الجنوبية على طريق الواحات، و يهدف إلى رفع كفاءة إستغلال الأرض، مما يساعد على تنمية المدينة، بالإضافة إلى توفير مشروعات تساعد على تدعيم مركز المدينة الإقليمي، حيث سيتم تحويل طريق الواحات إلى محور مركزي (إداري – خدمي – ترفيهي وغيرها)، و يعمل كمركز مستحدث للمدينة يستوعب جميع امتدادات المدينة الحالية والمستقبلية.

وذكر الوزير أن المشروع  يضم في مكوناته عناصر إدارية و تجارية و سكنية و فنادق، ويعد عصبا ماليا وتجاريا وعلامة مميزة لجذب الاستثمارات في غرب القاهرة، فضلا عن أنه يعد عنصر الإتصال بين المدينة القائمة في الشمال والمنطقة الجنوبية أسفل طريق الواحات”.

كما أوضح أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل إلى 12.5 مليار جنيه بخلاف ثمن الأرض، وعائده الاستثمارى المتوقع يتراوح بين 25% إلى 30%.

CNA– انجى نجيب

موضوعات ذات صلة