الانتاج الحربي: أسعار السيارات الكهربائية المقرر طرحها تبدأ بـ 78 الف جنيه

قال محمد بكر، المتحدث باسم وزارة الإنتاج الحربي، إن الوزارة أخذت خطوة مهمة في صناعة المركبات الكهربائية في مصر.

وتابع في مداخلة هاتفية لأحد البرامج التليفزيونية إن أسعار السيارات الكهربائية المقرر طرحها تتراوح ما بين 78 ألفًا و120 ألف جنيه.

من جانبه قال  ميشيل نايت، رئيس مجلس إدارة شركة “imut”، في تصريحات صحفية، إنه سيتم طرح السيارة الكهربائية التي ظهرت خلال تدشين مجمع صناعات المركبات الكهربائية، خلال أسبوعين أو ثلاثة على أقصى تقدير.

ولفت “نايت” إلى طرح 200 سيارة كمرحلة أولى، على أن يكون البيع بالحجز عن طريق موقع يتم إعداده حالياً، لافتًا إلى أن الشركة تدرس طرح 20 ألف سيارة مبدئياً بعد استشكاف حالة السوق المصري.

وذكر أن الموديل الذي انتشر للسيارة الكهربائية على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدد سعره بشكل مبدئي ما بين 78 ألف جنيه، إلى 125 ألف جنيه، وذلك حسب الكماليات مثل التكييف و”جي بي إس” والاستريو.

وقال: “أعلى موديل في هذا النوع؛ السيارة تحتوي على كاميرات وتكييف وزجاج كهرباء، وكثير من الكماليات ومدى السير من 120 لـ150 كم في الشحنة الواحدة، والسيارة تعطي إنذارًا حينما يقارب الشحن على النفاد”.

وأوضح “نايت”، في تصريحات صحفية ، أن السيارة التي سيكون سعرها 78 ألف جنيه، لن تحتوي على تكييف أو “جي بي إس”، وتستوعب 3 ركاب وحجمها أصغر، موضحًا أن السيارة مصرية بالكامل باستثناء البطارية، وتدرس الشركة إقامة خط بطاريات في مصر حتي يكون المنتج مصرياً بنسبة 100%.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة