“البريد” يقرر طرح حساب توفير جديد بعائد شهري وربع سنوي

وافق مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد برئاسة د.شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد،  اليوم الأربعاء، على طرح وعاء ادخاري جديد ذو عائد ربع سنوي وشهري وذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة.

من جانبه أكد د.شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد على أن الموافقة على طرح حساب توفير ذو عائد ربع سنوي وشهري تأتي في إطار سعي البريد المصري نحو تقديم أفضل الخدمات المالية للمواطنين.

ويتم طرح هذا الحساب لأول مرة من البريد المصري ويعد إضافة قوية للخدمات المالية الى جانب حساب التوفير ذو العائد السنوي، وقد تم تحديد ﺳﻌﺮ الفائدة ﻋﻠﻰ حساب اﻟﺘﻮﻓﻴﺮ ذي العائد اﻟﺸﻬﺮى 6% و 6.25% علي حساب اﻟﺘﻮﻓﻴﺮ اﻟﺮﺑﻊ ﺳﻨﻮى.

كما أشاد أعضاء مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد بالجهود التي قامت بها الإدارة التنفيذية للهيئة خلال الفترة الماضية والتي نتج عنها تحقيق العديد من الإنجازات والتي شملت إطلاق عديد من الحلول التكنولوجية والخدمات المالية من بينها إطلاق “يلا سوبر آب” اول سوبر آب في الشرق الاوسط، وإطلاق حساب فضي معاشات واحدثها حساب التوفير ذو العائد الشهري والربع سنوي.

وتناول الاجتماع أنظمة التأمين التى يمتلكها البريد المصري لتأمين معاملات العملاء المالية على حساباتهم والمتمثلة في تفعيل خاصية “OTP” والتي توفر إرسال رسائل نصية للعملاء تفيد إتمام عمليات الشراء من خلال بطاقات البريد الإلكترونية بجميع أنواعها عبر نقاط البيع أو الشراء أونلاين من المواقع بما يمكن عملاء البريد من معرفة حركة الحساب وعمليات الشراء التي تتم على بطاقاتهم بشكل فوري.

إلى جانب خاصية ارسال رسائل نصية للعملاء تفيد ما تم تنفيذه من عمليات السحب والإيداع وتحويل الأموال من الصرافات الآلية ونقاط البيع وعمليات الشراء.

كما اعتمد مجلس الإدارة المستويات التنظيمية لهيكل الإلتزام ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، تماشيًا مع سياسات البنك المركزي والسياسات المالية للدولة والتي تهدف الى تحقيق أعلى مستوى من الشفافية والإلتزام بالأنظمة والقواعد والمبادئ التوجيهية المطبقة فى الكشف عن عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب وبما يتواكب مع التوسع فى الخدمات المالية التي يقدمها البريد المصري.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة