البنتاجون ينفق نصف مليون دولار على الفياجرا خلال عام 2014

1361919722_pill viagra_1

أنفقت وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاجون” أكثر من نصف مليون دولار على امداد العسكريين الذكور بحبوب الفياجرا العام الماضي، وفقا لعقود حكومية.

وأصدر البنتاجون  60 عقدا بقيمة 504816 دولارا من أجل الحصول على هذه الحبوب في عام 2014، ومنحت جميع العقود الـ 60 إلى شركة  Cardinal Health وهى شركة  توزيع أدوية مقرها في ولاية أوهايو.

والعام الماضي أمرت وزارة الدفاع بالقيام بتوريدات بقيمة 3505 دولارات من عقار ليفيترا، و14540 دولارا من عقار سياليس، وغيرها من العقاقير المستخدمة في علاج حالات الضعف الجنسي.

وقد أودعت العقود في ميزانية البنتاجون تحت اسم “دعم القوات”.

وبدأت وزارة الدفاع في تقديم حبوب الفياغرا للجنود في عام 1998، عندما كانت كلفة العقار 10 دولار للحبة الواحدة، والآن يصل سعر الحبة الواحدة إلى 25 دولارا. وتسمح سياسة الجيش في الوقت الحالي بتناول 6 حبات لكل عسكري يحتاج اليها خلال الشهر الواحد، وقالت وزارة الدفاع إنها لن تعطي بديلا للحبوب المفقودة أو المسروقة .

ولا تسمح المبادئ التوجيهية لوزارة الدفاع للأطباء العسكريين بوصف الفياجرا إلا بعد إجراء تقييم شامل، يشير إلى النظام الأمثل لكل فرد في تناول العقار.

وقال بيان يحدد السياسة العامة للبنتاجون: “الأشخاص الذين يوصف لهم عقار الفياجرا يحصلون أيضا على إرشادات دقيقة لأخذ العقار”، ووفقا لمسؤولي الصحة في وزارة الدفاع، قد تشمل الآثار الجانبية للفياجرا الصداع واحمرار الوجه أو الصدر، وعسر الهضم، واحتقان الانف وضعف الرؤية

CNA  الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة