البنك الأهلي شريكًا استراتيجيًا للخدمات البنكية بمشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة

وقع البنك الاهلي المصري مع شركة اوراسكوم بيراميدز المسئولة عن ادارة وتشغيل خدمات الزائرين بمنطقة اهرامات الجيزة بروتوكول تقديم الخدمات البنكية بأنواعها، وذلك في إطار رعايته لتطوير منطقة الاهرامات، حيث يعد البنك شريك أساسي في عملية التطوير.

حضر التوقيع الذي تم بمنطقة هضبة الاهرامات هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري والمهندس نجيب ساويرس العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة ويحيى أبو الفتوح وداليا الباز نائبا رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري والمهندس هشام جاد الله رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم بيراميدز وأعضاء مجلس إدارة وقيادات البنك الأهلي المصري.

وعقب التوقيع أكد هشام عكاشه أن البنك الاهلي المصري داعم دائم للحركة الثقافية في مصر، خاصة فيما يتعلق بآثار مصر والتي تعد الأقدم والأهم في توثيق التاريخ الإنساني في العالم، مشيرا إلى أن احياء تاريخ وتراث مصر هو واجب قومي يحرص من خلاله البنك الاهلي المصري على تولي دوره الذي يمارسه عبر سنوات عمره الممتدة وخاصة فيما يتعلق بالاثار المصرية القديمة.

وأعرب عكاشه عن اعتزازه برعاية عدد من المشروعات لتطوير الخدمات ببعض المواقع الأثرية ومنها معابد الكرنك بالأقصر وأبو سمبل وفيلة بأسوان.

بالإضافة إلى رعاية الاعلان عن عدد من الاكتشافات الأثرية التي تتم لأول مرة للعديد من المقابر والمومياوات الفرعونية التي توثق التاريخ الإنساني في العالم.

وأكد أن رعاية البنك الاهلي المصري لمنطقة الاهرامات تتزامن مع الجهود المبذولة من قبل الدولة للتطوير والارتقاء بتلك المنطقة لإظهارها بالشكل اللائق كونها أحد المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو.

وهو ما يأتي أيضا امتدادا للشراكة الاستراتيجية بين البنك الأهلي المصري ووزارة السياحة والاثار والتي تستهدف الحفاظ على التراث الثقافي والمواقع الأثرية واستعادتها لرونقها، خاصة ان بنك أهل مصر لا يدخر أي من امكاناته المادية أو البشرية أو الفنية في دعم صناعة السياحة في مصر.

وأضاف عكاشه ان البنك الأهلي المصري يسعي من خلال الشراكة الاستراتيجية مع شركة اوراسكوم بيراميدز الى تطوير ورفع كفاءة منطقة الاهرامات لتصبح مزار علي مستوي راقي، مع تزويدها بالخدمات البنكية التي تحقق نظم مدفوعات اليكترونية مستحدثة لضمان أفضل تجربة يتمتع بها كافة الزائرين سواء المصريين او الأجانب في اطار يحافظ على الطابع الأثري والتاريخي الفريد للمنطقة.

وأكد يحيى أبو الفتوح أنه سيتم اتاحة العديد من الخدمات المصرفية داخل منطقة الاهرامات من خلال توفير ماكينات الصراف الآلي ومنافذ تغيير عملة وماكينات POS بالأماكن والمحلات المتواجدة بمنطقة هضبة الاهرامات وكذا إمكانية الدفع عن طريق استخدام ال QR كود وخدمة سداد قيمة التذاكر عبر الانترنت بالإضافة الي تخصيص مكان لكبار عملاء البنك الأهلي المصري بالمنطقة.

واشارت داليا الباز الى أن هذه الشراكة الاستراتيجية تأتي في إطار اهتمام البنك بقطاع السياحة في مصر سواء بمنح التمويل اللازم او مساندة القطاع في اطار مبادرات البنك المركزي المصري لعمليات التطوير أو برعاية المناطق الاثرية وتقديم الخدمات البنكية بها، كونها من أهم القطاعات الاقتصادية توظيفاً ودخلاً لأهل مصر وامتدادا لاستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف هشام جاد الله ان تلك الرعاية تأتي ضمن الخطة الموضوعة من جانب الشركة لجعل منطقة هضبة أهرامات الجيزة منطقة مؤهلة ومتوافر بها كافة الخدمات التي يحتاج اليها الزائرون من المصريين والأجانب لجعلها تجربة أكثر امتاعا ويسرا، مع استهداف الارتقاء بمستوى الخدمات السياحية طبقا لمعايير الجودة العالمية وبشكل يليق بهيبة وعظمة أهرامات الجيزة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة