البنك الأهلي يتيح حساب توفير بفائدة مميزة تُحتسب يوميًا.. بحد أدنى 250 الف جنيه

يُنوّع البنك الأهلي المصري أوعيته الادخارية بين شهادات وحسابات بمزايا وعوائد جيدة، وبعيدًا عن حسابات الادخار التقليدية، يتيح البنك حساب توفير من نوع خاص يتم من خلاله احتساب الفائدة يوميًا طبقًا لمؤشر يصدره البنك المركزي.

وطبقًا للبنك الأهلي فإن الحساب المذكور ويطلق عليه (حساب فايدة بلس) يتم احتساب العائد على رصيده بتاريخ إقفال يوم العمل السابق بنسبة مخصومة من مؤشر CONIA، ووصل سعر فائدة مؤشر كونيا لدى البنك المركزي أمس الأحد 11.3%.

ومؤشر CONIA هو متوسط سعر الفائدة لليله الواحدة للتعاملات بين البنوك، ويتم نشر تسعير مؤشر CONIA كل يوم عمل على موقع البنك المركزي المصري الرسمي.

وذكر البنك أنه رغم أن فتح الحساب يمكن أن يتاح بفئات تبدأ بـ 500 جنيه، إلا أن الحد الأدنى لاحتساب الفائدة على هذا الحساب هو 250 ألف جنيه.

وحدد البنك الأهلي الأوراق المطلوبة لفتح حساب “فايدة بلس” بالبطاقة الشخصية للعميل أو جواز السفر، وشهادة ميلاد للقاصر أقل من 16 عام.

ومن أهم مزايا الحساب أنه يتيح دفتر شيكات للعميل، كما يمكن من خلاله الاستفادة بالخدمات المصرفية عبر الانترنت، كذلك فهو يجعل هناك مرونة في السحب والإيداع للأموال.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة