البنك الأهلي يحدد 4 فئات تستطيع الحصول على القرض الشخصي بدون تحويل المرتب أو القسط

حدد البنك الأهلي المصري 4 فئات تستطيع الحصول على القرض الشخصي بدون التعهد بتحويل المرتب أو القسط.

وأوضح البنك أن قيمة القرض المتاحة بدون تحويل المرتب أو القسط تصل إلى 700 ألف جنيه، محددًا لكل فئة عددًا من الأوراق والشروط وحد أقصى للقرض،  وفيما يلي التفاصيل:

أولًا- العاملون بالهيئات الحكومية

وأوضح البنك أنه يتيحه القرض الشخصي للعاملين بالهيئات الحكومية وهيئات القطاع العام و الأعمال العام بقيمة تصل إلى 30 ألف جنيه بدون تعهد تحويل المرتب، ومدة تقسيط القرض 4 سنوات.

أما المستندات المطلوبة فهي خطاب معتمد من جهة العمل موضحا به الدخل الشهرى وتاريخ التعيين، صورة بطاقة الرقم القومي الساري، وفاتورة كهرباء حديثة لم يمض علي تاريخها 3 شهور بحد اقصي و بقيمة 25 جنيه بحد ادني، كما يشترط ألا يقل عمر المقترض عن 21 عام ولا يزيد عن 60 عام في نهاية التمويل

ثانيًا- العاملون بشركات البترول

أما القرض الشخصي بدون تحويل المرتب أو القسط للعاملين بشركات قطاع البترول و الغاز والبتروكيماويات ضمن الهيئة العامة للبترول، فتصل قيمة القرض إلى 500 ألف جنيه، وتصل مدة القرض إلى 4 سنوات.

ثالثًا- العاملون بالشركات متعددة الجنسيات

كما يتيح القرض للعاملين بالشركات المتعددة الجنسيات والشركات القابضة و المساهمة الخاصة المدرجة بالبنك بقيمة 500 الف جنيه، ومدة القرض تصل إلى 5 سنوات.

أما الشروط والمستندات، فهي خطاب معتمد من جهة العمل موضحا به الدخل الشهرى وتاريخ التعيين، وصورة بطاقة الرقم القومي الساري، إلى جانب فاتورة كهرباء حديثة لم يمض علي تاريخها 3 شهور بحد اقصي و بقيمة 25 جنيه بحد ادني، وكذا كشف حساب بنكي.

كما يشترط ألا يقل عمر المقترض عن 21 عام و لا يزيد عن 60 عام في نهاية التمويل.

رابعًا- العاملون بالبنوك

أما العاملين بالبنوك فيتيح البنك الأهلي لهذه الشريحة قرض شخصي بقيمة 700 ألف جنيه، وتصل مدة سداد القرض 7 سنوات.

أما فيما يخص الشروط والمستندات، فهي كالتالي: خطاب معتمد من جهة العمل موضحا به الدخل الشهرى وتاريخ التعيين، صورة بطاقة الرقم القومي الساري مثبت بها الوظيفة، إلى جانب فاتورة كهرباء حديثة لم يمض علي تاريخها 3 شهور بحد اقصي وبقيمة 25 جنيه بحد أدنى.

إلى جانب ذلك كشف حساب بنكي عن أخر 6 شهور، ويشترط ألا يقل عمر المقترض عن 21 عام و لا يزيد عن 60 عام في نهاية التمويل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة