البنك الأهلي يعلن عن أسعار فائدة 7 شهادات ادخارية بالجنيه والدولار.. بعد أخر تعديل

أعلن البنك الأهلي المصري عن أسعار الفائدة بعد أخر تعديل جرى عليها، ويتيح البنك 7 شهادات ادخارية بالجنيه والعملات الأجنبية.

وقرر البنك يوم الخميس الماضي خفض الفائدة 1% على شهادته الرئيسية لأجل 3 سنوات، كما ألغى دورية صرف العائد ربع السنوي عليها، فيما أبقى الفائدة على عدد من الشهادات الأخرى دون تغيير، وفيما يلي تفاصيل شهادات البنك وأسعار الفائدة عليها بعد أخر تعديل:

1-  الشهادة البلاتينية لأجل 3 سنوات

شهادة لأجل 3 أعوام وقد خفض الفائدة عليها إلى  11% بعد أن كانت 12%، ويصرف العائد شهريًا، أما العائد ربع السنوي فتم الغاؤه، وتصدر الشهادة بفئات من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ونوع العائد على الشهادة ثابت طوال مدة الشهادة، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء

2– الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري

شهادة لأجل 5 سنوات  بعائد 10.25% يصرف شهريًا، ونوع العائد ثابت طوال مدة الشهادة، ويتم بدء احتساب العائد من الشهر التالي من شهر الشراء.

3- الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

هي شهادة لأجل 3 سنوات وقد تم تثبيت سعر العائد عليها عند 8.5% ويصرف ربع سنويًا.

ونوع العائد على الشهادة متغير مرتبط بسعر ايداع البنك المركزي المصري (Bid Corridor ) بزياده (0.25% ) يتم تطبيقه من يوم العمل التالي لتغيير سعر الايداع المطبق بالبنك المركزي المصري علي جميع العملاء القائمين و الجدد.

4- شهادة أمان المصريين

شهادة تصدر بفئة 500 جنيه وبحد أقصى 2500 جنيه، ومدة الشهادة  3 سنوات، سعر الفائدة الحالي 13% ، عائد ثابت يصرف في نهاية مدة الشهادة.

وتسترد الشهادة بكامل قيمتها في نهاية المدة ( القيمة الاسمية +العوائد المتبقية بعد الخصم قيمه الاقساط) ويمكن استردادها في اي وقت من تاريخ الشراء وفقا و رغبه العميل بالقيمة التي تم شراء الشهادة بها.

5– الشهادة الذهبية الجديدة (بالدولار واليورو)

الحد الأدنى لإصدار الشهادة 500 دولار أمريكي أو 500 يورو ومضاعفاتها، ومدتها 3 سنوات، وسعر الفائدة على الشهادة بالدولار في الوقت الحالي 2.25% ويصرف شهري، ربع سنوي، نصف سنوي، وسنوي.

أما عائد الشهادة باليورو فهو 0.75% ويصرف ربع سنوي فقط.

ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فرع من فروع البنك الأهلي وفقاً والتعليمات السارية.

ولكل 500 دولار/ يورو فرصه لدخول سحب دوري علي جوائز سيارات (مرتين سنويا) علما بأن الشهادة الفائزة لا يحق لها دخول السحب مرة أخرى طول مدة الشهادة.

6- شهادة أهل مصر الدولارية لأجل 5 سنوات

الحد الأدنى للشراء 500 دولار، ومضاعفاتها، ومدتها 5 سنوات، وسعر الفائدة الحالي على الشهادة 2.25%، والعائد ثابت طوال مدة الشهادة، ويصرف العائد شهري، ربع سنوي، نصف سنوي وسنوي.

ولا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر، ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من اي من فرع من فروع البنك الأهلي  وفقا و التعليمات السارية.

7- شهادة أهل مصر الدولارية لأجل 7 سنوات

الحد الأدنى للشراء 1000 دولار، ومضاعفاتها، ومدتها 7 سنوات، وسعر الفائدة الحالي على الشهادة 2.25%، والعائد ثابت طوال مدة الشهادة، ويصرف العائد شهري، ربع سنوي، نصف سنوي وسنوي.

ولا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر، ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من اي من فرع من فروع البنك الأهلي  وفقا و التعليمات السارية.


لا يفوتك .. موضوعات هامة ذات صلة:

• مصرفي: الفائدة الحقيقية لشهادات الادخار الجديدة أعلى من شهادات الـ 20%

• أسعار فائدة جديدة على شهادات الإدخار بالبنوك خلال الأسبوع الجاري


CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة