البنك الأهلي ينجح في اجتذاب ودائع من العملاء بقيمة 1.8 تريليون جنيه

نجح البنك الأهلي المصري، في تصدر البنوك العاملة بالسوق المحلية في قدرته على جذب مدخرات العملاء.

وأعلن البنك، اليوم الخميس، أن حجم ودائع العملاء لديه ارتفع ليصل إلى مستوى غير مسبوق في أي بنك بالسوق المحلية، مسجلًا 1.8 تريليون جنيهًا.

وقد ساهم تنوع الأوعية الادخارية لدى البنك الأهلي وتقديمه أسعار فائدة مغرية للعملاء، وفيما يلي أهم الشهادات الادخارية لدى البنك وأسعار الفائدة عليها:

أولُا- الشهادات بالعملات الأجنبية

1- الشهادة الذهبية الجديدة

الحد الأدنى لإصدار الشهادة 500 دولار أمريكي أو 500 يورو ومضاعفاتها، ومدتها 3 سنوات، وسعر الفائدة على الشهادة بالدولار في الوقت الحالي 2.25% ويصرف شهري، ربع سنوي، نصف سنوي، وسنوي.

أما عائد الشهادة باليورو فهو 0.75% ويصرف ربع سنوي فقط.

ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فرع من فروع البنك الأهلي وفقاً والتعليمات السارية.

ولكل 500 دولار/ يورو فرصه لدخول سحب دوري علي جوائز سيارات (مرتين سنويا) علما بأن الشهادة الفائزة لا يحق لها دخول السحب مرة أخرى طول مدة الشهادة.

2- شهادة أهل مصر الدولارية لأجل 5 سنوات

الحد الأدنى للشراء 500 دولار، ومضاعفاتها، ومدتها 5 سنوات، وسعر الفائدة الحالي على الشهادة 2.25%، والعائد ثابت طوال مدة الشهادة، ويصرف العائد شهري، ربع سنوي، نصف سنوي وسنوي.

ولا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر، ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من اي من فرع من فروع البنك الأهلي  وفقا و التعليمات السارية.

3- شهادة أهل مصر الدولارية لأجل 7 سنوات

الحد الأدنى للشراء 1000 دولار، ومضاعفاتها، ومدتها 7 سنوات، وسعر الفائدة الحالي على الشهادة 2.25%، والعائد ثابت طوال مدة الشهادة، ويصرف العائد شهري، ربع سنوي، نصف سنوي وسنوي.

ولا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر، ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من اي من فرع من فروع البنك الأهلي  وفقا و التعليمات السارية.

ثانيًا- الشهادات بالعملة المحلية

1- الشهادة البلاتينية لأجل 3 سنوات

شهادة لأجل 3 أعوام بسعر فائدة 11% يصرف شهري، وتصدر الشهادة بفئات من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ونوع العائد على الشهادة ثابت طوال مدة الشهادة، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

2- الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

هي شهادة لأجل 3 سنوات وسعر العائد الحالي عليها هو 8.5% ويصرف ربع سنويًا.

ونوع العائد على الشهادة متغير مرتبط بسعر ايداع البنك المركزي المصري (Bid Corridor ) بزياده (0.25% ) يتم تطبيقه من يوم العمل التالي لتغيير سعر الايداع المطبق بالبنك المركزي المصري علي جميع العملاء القائمين و الجدد.

3 – الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري

شهادة لأجل 5 سنوات  بعائد 10.25% يصرف شهريًا، ونوع العائد ثابت طوال مدة الشهادة، ويتم بدء احتساب العائد من الشهر التالي من شهر الشراء.

4- شهادة أمان المصريين

شهادة تصدر بفئة 500 جنيه وبحد أقصى 2500 جنيه، ومدة الشهادة  3 سنوات، سعر الفائدة الحالي 13% ، عائد ثابت يصرف في نهاية مدة الشهادة.

وتسترد الشهادة بكامل قيمتها في نهاية المدة ( القيمة الاسمية +العوائد المتبقية بعد الخصم قيمه الاقساط) و يمكن استردادها في اي وقت من تاريخ الشراء وفقا و رغبه العميل بالقيمة التي تم شراء الشهادة بها.

ثالثًا- حسابات التوفير بالجنيه

1- حساب التوفير العادي

يحتسب حساب التوفير العادي حاليًا سعر فائدة 4.75% إذا تم صرفه شهريًا، و4.85% ربع سنويًا، و5% نصف سنويًا، أما العائد السنوي فيصل إلى 5.25%، ويقسم هذا الحساب إلى شرائح بحسب حجم المدخرات.

أما الحد الأدنى لفتح الحساب فهو 1000 جنيه، والحد الأدنى لاحتساب العائد عليه 3001 جنيهًا.

2- حساب توفير المستقبل

يحتسب البنك على حساب توفير المستقبل حاليًا عائدًا للصرف شهريًا قدره 4.75%، والربع السنوى 4.80%، والنصف سنوي 4.85%، أما السنوي فيصل إلى 5%.

ويبلغ الحد الأدنى لفتح هذا الحساب 500 جنيهًا، والحد الأدنى لاحتساب العائد عليه 3001 جنيهًا.

ويوفر هذا الحساب تأمين مجاني علي الحياه للعميل، ويستحق التامين اعتبارًا من الشهر التالي لتاريخ فتح الحساب علي أقل رصيد دائن بالحساب خلال الشهر بحد أدنى مبلغ 5000 جنيه وبحد اقصي للتامين مبلغ 100 الف جنيه.

3– حساب توفير المعاش.

يقدم البنك الأهلي حساب توفير المعاش بعائد 5.25%، والحد الأدنى لفتح الحساب 5000 جنيهً، والحد الأدنى لاحتساب العائد 1000 جنيهًا، ويصرف العائد شهريًا، يمكن تحويل المعاش عليه، ويفتح بحد اقصي مليون جنيه أو قيمة مكافأة نهاية الخدمة أيهما اقل.

4– حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز

يحتسب البنك الأهلي فائدة على حساب توفير المدخر الصغير بمقدار 5.25%، ويتم فتحه بحد أدنى 1000 جنيه، ويتم احتساب العائد عليه بدءًا من 3001 جنيهًا، ويمكن فتح حساب مشترك (باسم أكثر من شخص).

ولكل (100)جنيه برصيد الحساب بحد أقصى 30000 جنيه فرصة واحدة لدخول السحب الدورى على جوائز كبرى 3 مرات سنويا شهور يناير ويوليو وأكتوبر.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة