البنك الأوروبي يدعو رئيس بورصة مصر للمشاركة باجتماعه السنوى

OMRAN

وجه البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وإعادة البناء EBRD (الذراع التنموى للاتحاد الأوروبى) الدعوة لرئيس البورصة المصرية د. محمد عمران كمتحدث خلال جلسات الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبى والتى ستعقد فى العاصمة الجورجية تبليسي خلال الفترة 14-15 مايو الجاري.

ويُعقد المؤتمر بمشاركة أكثر من ألفى مشارك من مختلف دول العالم وبمشاركة عدد من القادة الحكوميين ورؤوساء عدد من أكبر الشركات، ويناقش المؤتمر خلال جلساته سبل الاستفادة من الاستثمار والتمويل كوسيلة للتنمية وإعادة البناء، ويستعرض التجارب الرائدة فى مجال تمويل البنية التحتية والاستغلال الأمثل للطاقة ودور أسواق المال فى فترات التحول لاقتصاد السوق.

وأوضح عمران أن الاجتماع السنوي للبنك يتضمن جلسة نقاشية مخصصة عن مستقبل الاستثمار في مصر، والتي تعتبر فرصة لاستعراض التطورات التي يشهدها الاقتصاد المصري بالإضافة لأخر المستجدات في سوق المال بمصر وخاصة فيما يتعلق بتطوير البنية التشريعية والتنظيمية بهدف زيادة المساحة التى تلعبها البورصة المصرية فى تمويل عملية التنمية والتركيز المتواصل على قضايا الاستدامة والبعد المجتمعى.

وأضاف عمران أن البنك له دور كبير فى عملية التنمية فى مصر بمحفظة استثمارية تتجاوز 700 مليون يورو، مؤكدأ أن هذا العرض سيأتى خلال جلسة مخصصة لاسستعراض الخطوات الإصلاحية التى تقوم بها الحكومة المصرية فى الفترة الحالية لتهيئة مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة