البنك الاهلي يفتتح جناح التعقيم بمستشفى الدمرداش ومُدرّج بطب عين شمس

قام د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وداليا الباز نائب رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي المصري بافتتاح جناح التعقيم بمستشفى الدمرداش وذلك بعد انتهاء أعمال التطوير به بالإضافة الي افتتاح مدرج الأستاذ الدكتور البنهاوي بجامعة عين شمس.

حضر الافتتاح د.محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس وعلاء فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري ولفيف من أطباء مستشفيات جامعة عين شمس وفريق عمل المسئولية المجتمعية بالبنك.

وعقب الافتتاح أكد د.عبد الوهاب عزت أن مستشفى الدمرداش التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس تعد من المستشفيات الجامعية الكبيرة حيث تخدم حوالي نصف المليون مريض سنوياُ مجاناُ بمناطق رمسيس والعباسية وضواحيهما في مختلف التخصصات الطبية .

ومن جانبها أكدت داليا الباز أن البنك الأهلي المصري قد ساهم في تطوير وتجديد قسم التعقيم بالمستشفى بتكلفة قدرها 7 مليون جنيه حيث تم تجديد الإنشاءات بالمبني بالإضافة الي تجهيز الجناح بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة والشاشات المتخصصة علي أعلي مستوي من حيث الجودة والمعايير المتبعة في هذا المجال وهي الخطوة التي تأتي امتدادا لما بدأه البنك الأهلي المصري من تطوير لمستشفيات جامعة عين شمس.

حيث وصل حجم التبرعات لأكثر من 170 مليون جنيه شملت مختلف مستشفيات الجامعة كوحدة الغسيل الكلوي وقسم الاستقبال والطوارئ وقسم الأورام ومستشفى الأطفال وجناح العمليات بمستشفى الدمرداش.

وأضافت أن تلك المساهمات تأتي ضمن دور البنك المتنامي لدعم وتطوير القطاع الصحي والتعليمي في مصر والتي بلغت حتى الان حوالى ثلاثة أرباع مليار جنيه في مجال التعليم ومليار جنيه في مجال الصحة تم توجيهها لتغطي العديد من المستشفيات لتخدم أكبر قاعدة من المرضي.

حيث يحتل البنك الأهلي المصري مركز الصدارة في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية حيث وصلت اسهاماته خلال السنوات الست الأخيرة أربعة مليار جنيه في المجالات الحيوية التي تؤثر بصورة مباشرة على تلبية احتياجات المواطن المصري الصحية والتعليمية والاقتصادية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة