البنك التجاري الدولي يطلق حسابات جديدة للعملاء.. لا تحتاج إثبات دخل لفتحها

أعلن البنك التجاري الدولي، اليوم الخميس، عن إطلاق مجموعة حسابات “بداية” التي تستهدف الأفراد وأصحاب الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وأصحاب المهن الحرة.

حيث تتميز الحسابات الجديدة بسهولة إجراءات فتح الحساب مما يشجع كافة فئات المجتمع على بدء رحلتهم المصرفية بما يتماشى مع جهود البنك المركزي المصري لتحقيق الشمول المالي.

ومن أهم مزايا حسابات بداية إنها لا تتطلب إثبات للدخل لفتح الحساب، وهو الشرط الإلزامي الذي شكّل عائق لعديد من الفئات ممن ليس لديهم وظائف دائمة أو مصدر ثابت للدخل، على سبيل المثال ربات البيوت والشباب ممن ليس لديهم وظائف بعد وأصحاب المهن الحرة.

وفي هذا السياق، قال رشوان حمادي، رئيس قطاعات العملاء ومنتجات التجزئة المصرفية بالبنك: “نأمل أن يكون لإطلاق حسابات بداية الجديدة دور فعال في تشجيع الفئات غير المشمولة مثل ربات البيوت والشباب وأصحاب الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر على الانضمام إلى القطاع المصرفي والاستمتاع بسهولة إجراءات فتح الحساب”.

وأضاف أن الحسابات الجديدة تمكن من استخدام القنوات الرقمية كخدمات الإنترنت البنكية التي تتيح إدارة الأموال في أي وقت من أي مكان، بالإضافة إلى الاستفادة من المنتجات التي تشمل بطاقة الخصم المباشر التي تستخدم في المعاملات اليومية وتتيح العديد من المزايا من ضمنها تجربة آمنة للتسوق أونلاين، ودفع الفواتير، ومتابعة المصروفات، وسهولة الاستخدام من أي مكان في العالم.

وحسابات بداية متاحة للمصريين فقط ولا يتطلب فتح الحساب بالنسبة للأفراد إلا بطاقة الرقم القومي، أما بالنسبة لأصحاب الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، فيمكنهم فتح حساب بأقل عدد من المستندات.

لا يفوتك أيضًا.. بفائدة 15%.. البنوك تتيح أداة استثمارية هامة.. وإقبال كبير من العملاء

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة