البنك الدولى يضخ مليار دولار لمساندة مصر

أعلن البنك الدولي ، اليوم الاثنين، أنه  قام بصرف مليار دولار لصالح مصر، اليوم، تمثل الشريحة الثانية من مجموعة القروض التي تم الاتفاق عليه في ديسمبر العام قبل الماضي.

وأوضح أن المليار دولا تأتي في إطار العملية الثانية لتمويل سياسات التنمية البرامجية لضبط أوضاع المالية العامة، وتوفير الطاقة المستدامة، وزيادة القدرة التنافسية.

وأشار البنك الدولى إلى أن الشريحة الثانية تدعم سلسلة عمليات برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل لمصر، والذي يستهدف بصورة أساسية توفير المزيد من فرص العمل وزيادة النمو وجذب الاستثمارات الجديدة.

ومن جانبها قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الشريحة الثانية من القرض تمثل جزء أساسي من عمليات البنك الدولي في مصر التي تدعم جهود الحكومة لحفز استثمارات القطاع الخاص، وتحقيق الإمكانات الكاملة للبلاد، ورفع مستوى المعيشة لجميع السكان.

فى السياق نفسه قال أسعد عالم، المدير الإقليمي لمكتب البنك الدولي بالقاهرة المسؤول عن جيبوتي ومصر واليمن، إن الحكومة قامت بخطوات مهمة في مجال تنفيذ الإصلاحات المتعلقة بالسياسات والإصلاحات المؤسسية الرئيسية التي تضع الأسس اللازمة لتسريع وتيرة خلق فرص العمل وتحقيق النمو الشامل لكافة فئات المجتمع.

وكانت مصر قد اتفقت فى ديسمبر 2015 على اقتراض 3 مليارات دولار من البنك الدولى على 3 سنوات بقيم متساوية لدعم برامج الموازنة العامة للدولة، واستلمت مصر فعلياً مليار دولار أكتوبر العام الماضى تمثل الشريحة الأولي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة