البنك الدولي يستعين بمصرية لدعم سوق الأوراق المالية السودانية

WORLD BANK

تلقي هاني قدري دميان ،وزير المالية، مذكرة رسمية من البنك الدولي يشيد بكوادر وزارة المالية وخبراتها حيث شاركت نوران يوسف – نائب رئيس وحدة إدارة الدين العام احدي الكوادر الشابة بوزارة المالية ضمن بعثة للبنك الدولي لتقديم الدعم الفني لتنمية سوق الأوراق المالية الحكومية بدولة السودان الشقيقة وذلك في قطاع التمويل الاسلامي .

واشاد البنك الدولي بجهود نوران يوسف وبصفة خاصة خبرتها في مجال التمويل الإسلامي والتي نقلتها للجانب السوداني ما ساهم في نجاح اعمال البعثة وانجاز المهمة. هذا بالإضافة إلى ما لاقته من قبول واستحسان من مسئولي وزارة المالية السودانية وأعضاء بعثة البنك الدولي.

والجدير بالذكر أن  البنك الدولي  استعان من قبل بنوران يوسف لشرح فلسفة وآليات العمل بالأسواق المالية الإسلامية وتجارب الدول المختلفة في هذا المجال في عدد من ورش العمل التي نظمها.

كما شاركت بفعاليات المؤتمر الدولي الذي نظمه بنك التنمية الافريقي بالسنغال خلال يونيو 2014 تحت عنوان التمويل وافاق التنمية حيث إلقت خلال جلساته  كلمة عن دور الصكوك في التنمية ، كما اعدت بالتعاون مع خبراء دوليين ورقة عمل عن فرص التمويل التي تتيحها الصكوك كادوات استثمارية للدول للتنمية كما انها احد اعضاء فريق وزارة المالية الذي اعد اول مشروع قانون  مصري للصكوك الاسلامية.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة