البنك الدولي يقر تمويلًا جديدًا لمصر بقيمة 500 مليون دولار

أقر البنك الدولي تمويلاً تنموياً جديدًا لصالح مصر بقيمة 500 مليون دولار، ويأتي هذا التمويل لتعزيز جهود مصر في تحقيق الأمن الغذائي، بما في ذلك توفير مخزون آمن من القمح، وتقوية صمود الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمة الحالية التي يواجهها العالم على مستوى الغذاء.

وذكرت د.رانيا المشاط،  وزيرة التعاون الدولي محافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي في بيان اليوم: إن تمويل البنك الدولي يدعم التزام الحكومة المصرية بضمان استمرارها في تلبية احتياجات البلاد من السلع الإستراتيجية، وتمكينها من المضي قدمًا في خطتها لزيادة السعات التخزينية للقمح، وتحفيز الأمن الغذائي المستدام.

وأوضحت المديرة الإقليمية لمجموعة البنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي مارينا ويس – وفق البيان – أن التمويل يحفز جهود تغير المناخ في مصر من خلال مجموعة من التدخلات، من بينها الاستثمارات في تطوير صوامع تخزين القمح، وتقديم برامج الإرشاد والتدريب للمزارعين وتعزيز الزراعة الذكية والمستدامة.

الجدير بالذكر أن محفظة التعاون الإنمائي الجارية بين مصر ومجموعة البنك الدولي تبلغ 5.9 مليارات دولار، يتم من خلالها تنفيذ 15 مشروعًا في قطاعات الصحة والنقل والبيئة وغيرها من القطاعات ذات الأولوية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة