البنك المركزى المصرى يبدأ مبادرة لتثقيف الأطفال ماليًا ومصرفيًا

image004

شارك المعهد المصرفي المصري ،ضمن فاعليات مبادرة “عشان بكرة” التي ينفذها تحت رعاية البنك المركزي المصري، بمعرض Your Child Expo وذلك للوصول لقاعدة عريضة من الأطفال وكذلك أولياء الأمور بهدف نشر الثقافة والوعي المالي.

ويأتى ذلك طبقا لتوجيهات هشام رامز – محافظ البنك المركزي المصري نحو أهمية تفعيل مفهوم الثقافة والوعي المالي ومما تتضمنها من تكوين لجنة منوطة بوضع استراتيجية طموحة لمعالجة قضايا الثقافة المالية.

وقد قام المعهد بعمل مجموعة من الأنشطة والمسابقات ومنها العجلة المالية حيث يقوم الأطفال بتدوير عجلة تحتوي علي بعض المفاهيم المالية ويقوم الطفل بالربط ما بين المفهوم وتعريفه

إضافة إلى ذلك مسابقة الادخار حيث يقوم الأطفال بتصوير فيديو قصير يتحدثون فيه عن ما يدخروه وعن الأهداف التي حققوها أو ما يتمنون أن يحققوه بمدخراتهم وبذلك يتم تحفيز الأطفال علي التخطيط ومراقبة مدخراتهم بمساعدة أولياء أمورهم.

كما استطاع المعهد تقديم شخصية “حفيظة” وهي حصالة كرتونية ابتكرها المعهد لعمل سلسلة من كتب التعليم المالي للأطفال (من سن 5 إلي 10 سنوات) وقد نالت إعجاب الأطفال وأولياء أمورهم.

بالإضافة إلي ذلك، عقد المعهد المصرفي المصري بالتعاون مع منظمة بلان مصر خلال المعرض ورشتين عمل للأطفال يوم السبت 29 نوفمبر تستهدف تعريفهم بمفهوم وكيفية الادخار حيث قام الأطفال بالعمل في مجموعات لمناقشة أهدافهم الادخارية.

ويأتي هذا النشاط ضمن مجموعة من الأنشطة المخطط تنفيذها خلال العام 2014/2015 والتي تهدف إلي تعظيم مفهوم الادخار عند الشباب والأطفال. ومن الأنشطة الأخرى المخطط تنفيذها مسرح عرائس، مجموعة من الكتيبات التعليمية، أفلام كرتون وانفو جرافيكس وكذلك الاشتراك في الأسبوع المالي العالمي لعام 2015.

خاص – CNA

موضوعات ذات صلة