البنك المركزي: إطلاق الكارت البنكي الوطني “ميزة” نهاية ديسمبر

أكد أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي المصري لشئون تكنولوجيا المعلومات والتحصيل الإلكتروني، أن تطوير خدمات نظم الدفع الإلكتروني، وسيلة للقضاء على الفساد والبيروقراطية، وإتاحة عملية التحول للمجتمع اللانقدي وسهولة تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح في كلمته بالجلسة الأولى من مؤتمر “الناس والبنوك”، والتي ترأسها هشام عكاشة رئيس بنك الأهلي، اليوم الثلاثاء، بعنوان “دور البنوك في دعم الاقتصاد”، أن إتاحة الخدمات الإلكترونية عبر البوابة الرقمية الحكومية، يقلل الفساد، نظرا لتقليص وفصل بين مقدم ومتلقي الخدمة وهو ما يسد اي ثغرة لأي شبهة فساد او بيروقراطية.

وأضاف أن المجلس القومي للمدفوعات يقوم بتيسير معاملات الدفع الالكتروني عبر الموبايل والتحويل النقدي من الخارج و التعاون مع البنوك لإصدار كارت ميزة المقرر إطلاقه بنهاية ديسمبر المقبل .

وأوضح أن البنك المركزي بصدد الانتهاء من الشبكة الوطنية للدفع الإلكتروني في نهاية العام الجاري.

وأوضح أن تلك التقنيات تكافح عمليات غسيل الأموال، عبر إحكام الرقابة الي المعاملات المالية الكترونيا بغرض القضاء علي الإرهاب .

وأكد أن البنك المركزي يقوم بدور رائد في المجلس القومي للمدفوعات، والذي يقوده الرئيس عبدالفتاح السيسي، بغرض تقليل التعامل النقدي بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة